إخبار عدن

غضب شعبي في كريتر وانشطـة وفعاليات ثورية مختلفـة حصـاد الخميس من ساحة الاعتصام بالعاصمة عدن

عدن / الجنة الاعلامية

من جديد كريتر تغضب وصباح اليوم الخميس عبرت عن غضبها وثار بركانها تنديدا بعزم حكومة بحاح إقامة مهرجان فيها.
حيث تجمهر المئات من الشبان صباح اليوم في اغلب شوارع كريتر اعلانا منهم عن رفض تواجد حكومة بحاح في عدن واستنكارا لعزمها اقامة مهرجان ودماء الشهداء التي نزفت قبل ايام لم تجف بعد. 


القوات التابعة للأمن المركزي اعتدت على المحتجين واطلقت عليهم الرصاص الحي والغازات السامة مما ادى الى اصابة عدد من النشطاء بجروح واختناقا بالغازات وعلى أثر ذلك قام الشبان بسد الطرقات تصديا منهم لاعتداء ومداهمة هذه القوى عليهم.
اسماء بعض المصابين:
صابر محمد بدر- إصابة برصاص الساق -عمره 25 سنة.
2ـ هايل شرف إصابة باختناق ـ عمره 25 سنة - عدن.
3ــجميلة اليافعي حالة اختناق- عدن.
4ــعباس ناصر احمد حالة اختناق ــ عمره 50 سنة.
5ــ عبدالله احمد سعيد حالة اختناق ــ 35 سنة، يافع.
6ــعلي محمد سالم، حالة اختناق ــ عمره 42سنة ردفان.
7-احمد فؤاد ــ اصابة برصاص في القدم - عمره 16 سنة.
8-محمد علي الحالمي إصابة حالة اختناق - عمره 20 سنة الضالع.

صباحا ايضا نفذ العشرات من ثوار الجنوب وقفة احتجاجية امام رئاسة جامعة عدن التي زارها رئيس حكومة صنعاء بحاح وذلك تعبيرا عن رفضهم لتواجد الحكومة في عدن في الوقت التي لم تجف فيه دماء شهداء الجنوب.

كما اعتقلت قوات الامن اليمنية في مديرية كريتر بالعاصمة عدن مساء اليوم الخميس الناشط في الثورة الجنوبية بمدينة كريتر علي فضل الخوربي وتم اقتياده الى جهة مجهولة.

من جانب اخر وبمناسبة الذكرى الثامنة للتصالح والتسامح اقامة مديريات دلتا ابين في مخيم مديريات ابناء الحصن وخنفر م.ابين ندوة بعنوان دور التعارف والتواصل في تجسيد مبدا التصالح والتسامح.
الندوة التي حضرها رئيس نقابة المحامين الاستاذ عدنان الجنيدي والاستاذ سعيد برقوش ونائب رئيس لجنه التصالح والتسامح الشيخ علي عبدالرحمن المنصوري.
وتركز النقاش حول التصالح والتسامح الجنوبي ومدى أهمية التعارف في نشره وتجسيده بين ابناء الشعب الجنوبي.

هذا وشهدت ساحة الاعتصام مسيرات بالتزامن مع يوم الأسير الجنوبي جدد فيها المتظاهرون مطالبتهم بالإفراج الفوري عن الاسرى الجنوبيين وأولهم المرقشي واستغربوا من غياب المنظمات التي تدعي حماية الحريات وحقوق الانسان عن انصاف الأسرى الجنوبيين.

وبعد عصر اليوم الاربعاء شهدت ساحة الاعتصام احياء الذكرى السنوية الثانية للشهيدين الحبشي والعامري اللذان استشهدا برصاص جنود احد اطقم الأمن المركزي في عتق محافظة شبوة.
وفي الذكرى ألقى الاستاذ مهدي محمد احمد الحبشي كلمة باسم الشهيدين، والتي حيا في بدايتها الحاضرون وحيا صمود المعتصمين وقدم نبذة عن نضال الشهيدين.
حيث ذكر مهدي ان الشهيد محمد سالم العامري كان رئيس للحركة الشبابية والطلابية في مديرية عتق محافظة شبوة.
وكان الشهيد محمد احمد الحبشي من الشباب النشطاء وهو رفيق العامري ونائبه في الحركة الشبابية والطلابية.

هذا وتدعو اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام كافة وسائل الإعلام لتغطية شعائر خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة الاعتصام، والتي سوف يحضرها حشد كبير من الجنوبيين. كما تهيب اللجنة بأبناء العاصمة عدن والمحافظات القريبة منها بالاحتشاد الى ساحة الاعتصام غدا الجمعة لاداء شعائر خطبتي وصلاة الجمعة مع المعتصمين.



قوات حزام العاصمة عدن تضبط عدد من مروجي الحبوب المخدرة


لملس يجتمع برئيسي اتحاد الكرة في العاصمة وأهلي عدن


هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضالع


برعاية انتقالي شبوة.. سحب قرعة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة 2