إخبار المحافظات

احتشاد جماهيري وفعاليات واندية عدن توقف مشاركتها في الدوري اليمني.حصاد جمعة التسامح والتصالح من ساحة الاعتصام الجنوبي بعدن

تقرير : فتاح المحرمي. تصوير/عبدالله محماش

مع عودة يوم الجمعة يعود الزخم الثوري لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن ليعطي دفعة معنوية للمعتصمين ويدعم استمرارية الثورة الجنوبية التحررية وبقوة.

وفي خضم هذا الزخم وما تشهده الساحة من تتجلى الترتيبات والحملات الاعلامية الداعية الى اهمية المشاركة الفاعلة في الذكرى التاسعة للتسامح والتصالح الجنوبي التي ستشهدها ساحة الاعتصام يومي 12-13/يناير الجاري.

حصادنا ليوم الجمعة وكما هي العادة من شعائر خطبتي وصلاة الجمعة فمنذ وقت مبكر توافد ابناء الجنوب الى ساحة الاعتصام من مديريات العاصمة عدن وافترشوا الشارع المار بساحة الاعتصام لاداء شعائر خطبتي وصلاة الجمعة التي اطلقوا عليها اسم (تسامحنا تصالحنا).

الشيخ انور سليم الصبيحي خطيب جامع جعار ابين خطب في المعتصمين:

اننا اليوم نقتل بدم بارد نقتل في النقاط ونعدم على مرأى ومسمع ومع ذلك ننتهج السلمية.

فنحن نناضل دون مالنا ودون عرضنا ونحن شهداء بأذن الله ومن حقنا ان ندافع ان انفسنا.

وبأذن الله ومن ثم تضحيات ابناء شعبنا ودماء شهدائنا ودموع الثكالى سوف ننتصر.

واضاف الصبيحي انه بعد ايام تهل علينا ذكرى التسامح والتصالح التاسعة وهي الذكرى التي لولاها لما اجتمعنا فهذه الذكرى سوف يذكرها التاريخ الجنوبي ويخلدها لكونها نقطة انطلاق اجتماع الجنوبيين وعلينا ان نحتفي بفعالية تليق بمكانتها من حيث كونها نواة اجتماع الجنوبيين واساس ثورتنا الجنوبية التحررية.

وفي هذه الذكرى يحق علينا ان نتذكر الشهداء الذين اسقوا بدمائهم تربت الوطن الغالي.

ومهما تكون التضحيات التي قدمنا لن تصل الى من ضحى بروحه.

واضاف الصبيحي انهم يعلمون ان الجنوب طار منهم وان المسألة مسألة وقت ولكن علينا ان نعتمد على الله ومن ثم على شعبنا.

وعقب صلاة الجمعة اتجه المصلون بمسيرة حاشدة صوب ادارة البحث الجنائي القريبة من الساحة ونفذوا وقفة احتجاجية للمطالبة بأطلاق صراح الاسرى الجنوبيين وعلى رأسهم المرقشي وقد قام المشاركون في الوقفة برفع علم الجنوب على بوابة ومبنى البحث المجاور لمبنى الامن العام.

من ناحية اخرى وفي تطور لافت اعلنت اندية عدن توقيف مشاركتها في المباريات والانشطة الى ما بعد ذكرى التسامح والتصالح التي سوف يحتفل الجنوبيين بذكراها التاسعة بعد ايام.

جاء ذلك القرار في مذكرة رفعتها الاندية الى الامين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم استجابتا لدعوة احرار رياضيي الجنوب ومساندتنا للمعتصمين كما جاء في البيان الذي صدر عن اندية التلال ووحدة عدن والشعلة والميناء والجلاء والنصر والميناء.

من جهة اخرى واصلت اللجنة الإعلامية الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن حملتها الاعلامية الداعية الى حضور فعالية التسامح والتصالح التي سوف تقام يومي 12-13/يناير حيث قامت بتعليق النبرات واللوحات الاعلانية لدعوة جماهير شعب الجنوب بالمشاركة في مليونيه التسامح والتصالح في عدد من شوارع العاصمة عدن في الشيخ عثمان والمنصورة وخور مكسر.

 

هذا وشهدت ساحة الاعتصام مسيرة عصر اليوم شارك فيها المئات من المعتصمين الذين جابوا ساحة الاعتصام مرددين الشعارات الثورية ورافعين اعلام الجنوب مجددين مطالبه في الثبات والصمود حتى تحقيق الحرية ونيل الاستقلال للوطن الجنوبي.

وبعد المغرب شهدت الساحة اربعينية الشهيد/ محمد صالح ثابت العزاني وفي الاربعينية القية عدد من الكلمات من اسرة الشهيد وعدد من رفقائه وتم عرض سيرته الذاتية.

 

بيان وتعقيب مكتب مالية شبوة .


تنفيذية انتقالي عتق تعقد اجتماعها الدوري لشهر أكتوبر


وصولة شحنة سوائل وريدية مرسلة من منظمة الصحة العالمية إلى مستشفى شبوة العام للأمومه والطفولة


مؤسسة جدارية تدشن مشروع ريادة الاعمال لذوي الاعاقة الصم بعدن