إخبار عدن

مبادرة كفاية استهتار تختتم فعاليتها الخاصة بالتوعية والمناصر لتنظيم حركة المرور و الفرزات في عدن

عدن - رعد الريمي

برعاية المعهد الديمقراطي الوطني  NDI  و بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية  USAED  تختتم مبادرة كفاية استهتار فعاليات حملة التوعية والمناصر لتنظيم حركة المرور و الفرزات في محافظة عدن في كل من مديرية خورمكسر و التواهي و كريتر وذلك في صباح يوم الثلثاء.

  ويأتي الحفل و الذي بدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا في قاعة رسيل في المعلا لعرض منجزات الحملة والاعلان عن التوصيات التي حصل عليها فريق الحملة اثناء تنفيذهم للأنشطة و تقديمها لأصحاب القرار و كذا تكريم كل الجهات الحكومية و الخاصة التي ساهمت في نجاح الحملة و التي استمرت حوالي شهرين من نوفمبر 2014 الى يناير من العام 2015.

حيث ابتدأ  الحفل بكلمة  بترحيب من مسئول العلاقات العامة في المبادرة الأستاذ المحامي  /جلال القاضي قائلا: يعتبر العمل الاجتماعي و التنموي التطوعي من أهم الوسائل المستخدمة للمشاركة في النهوض بمكانة المجتمعات في عصرنا الحالي,.

 

· فيديو  لأبرز محطات الحملة:

ومن ثمَّ جرى عرض فيديوا توضيحي لأهم محطات الحملة وما قدمته من جهود في سبيل رأب صدع المخالفات وإعادة دور المحطات والفرزات وما تم من أعمال تساعد على تسهيل حركة المرور كتلوين أرضية الشوارع بالخطط التنظيمية وكذا ما جرى من تنسيق بين المبادرة وبعض الجهات ذات الاختصاص كجهات المرور ونقابة الفرزات .

· كلمة العقيد الركن محمد شاهر يفوز – مدير مرور محافظة عدن

وتحدث العقيد في ظل حفل الاختتام قائلاً : إني لتحدث إليكم وكلي فخر واعتزاز لهولاء الشباب والشابات الذين شاركونا في أهم عمل إنساني مرتبط بحياة الناس مصالحهم  أثناء تنظيم الطريق وتعد هذه الظاهرة وعمل بالغ الأمهمية وخاصة في  محافظة عدن فعدن تزهر بالكثير من المبدعين  الذين اسهموا إسهام فعال في هذه المدينة وهذه البدايات الرائعة التي لها دور والنابعة من  الغيوريين على الدماء التي سالت في الطرقات بسبب حوادث السير .

وأشار العقيد يفوز في حديثه : أن حوادث الطرق في محافظة عدن هي الأقل بين المحافظات وهذا ياتي للدور المبذول في  إسهام تقلصي حوادث السير ونأمل أن تنتهي بالجملة .

 

وعلل السبب في أنتشار الحوادث في الفترة الاخيرة قائلا:

ثمة ستة تقاطعات سببت هذا الزحام وهذا الجو المعكر وهذا عائد لما تعانيه هذه المحافظة من إهمال في نسبة المشاريع الخاصة بالطرقات والتي حمرت منها خلال ربع اقرن الماضي وهناك وعود أتمنى لها النور وان هذه الوعود ستحل أزمة  جولة العزل والنسج وجولة القاهرة وجولة كالتكس وهناك متابعة لجولة السفينة .

· جملة من التكريمات :

ومن تمَّ جرى تقديم جملة ن شهادات الشكر والتقدير لعدد من الشخصيات التي كان لها دور فاعل وبارز في إنجاح هذه المبادرة والتي لم تكن لتنجح لولوا وجودهم ومن أبرزهم  بعض رجالات المرور وبعض أعضاء المجلس المحلي وبعض أفراد الحملة

مدير عام الزراعة والري بساحل حضرموت يعزي في وفاة المدير الأسبق لمكتب الزراعة بغيل باوزير


وزير الدفاع الأوكراني يقر بتقديم تقارير للغرب حول التخطيط للعمليات على الجبهة


1952 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان المفاضلة في كلية الطب جامعة عدن


انتقالي طور الباحه يعقد اجتماعه الدوري لشهر سبتمبر