محليات وأخبار

أحداث اليمن تتصدر افتتاحيات أبرز الصحف السعودية

صنعاء/ متابعات


تصدر الوضع في اليمن الناجم عن المواجهات التي اندلعت بين الحرس الرئاسي وجماعة الحوثيين المسلحة في محيط دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء، افتتاحية أبرز صحيفتين في المملكة العربية السعودية.

 

وتضمنت افتتاحيتي صحيفتي "عكاظ" و"الرياض" السعوديتين، تفسيرات عن الأوضاع التي شهدتها اليمن يوم أمس الاثنين.

 

وعنونت الصحيفتان الافتتاحيتين بـ " اليمن في خطر" في صحيفة عكاظ، و" اليمن..نهاية حقبة.. وبداية أزمة" في صحيفة الرياض.

 

وقالت عكاظ إن ما حدث بالأمس لا يوحي فقط بوجود خطر داهم على اليمن بل يضع اليمن "أمام منعطف حساس وتاريخي يتطلب من عقلاء اليمن التوحد لمواجهة التمرد الحوثي الذي خطط لجر اليمن إلى فوضى عارمة ومستنقع للفكر الطائفي القميء، ستكون عواقبها خطيرة ووخيمة ليس على اليمن وحده بل على المنطقة بأسرها".

 

وذكرت صحيفة الرياض بأن وضع اليمن مختلف جداً، ولا يمكن حسم الوضع لصالح طرف مدجج بالسلاح، حتى وإن تلقى دعماً من إيران أو من دولة أخرى.

 

واعتبرت افتتاحية عكاظ تصعيد الحوثيين الجديد بدعم القوى الإقليمية تكريساً لـ"طائفية مذهبية، يمكن أن تحرق الأخضر واليابس فيما لو تمادى هؤلاء المتمردون في تنفيذ مخططهم البغيض"، وفقاً للصحيفة.

 

واتفقت الصحيفتان بأن تخطيط الحوثي الذي وصفته بـ"الطائفي الخبيث" لن يتحقق لأن الشعب اليمن مختلف في تركيبته الاجتماعية، وفيه شريحة واعية لن تفرط في مستقبل البلاد، وفقاً للصحيفتين.

 

كما اتفقت الصحيفتان على أن ما حدث بالأمس من هجوم الحوثيين على دار الرئاسة يعد تطوراً خطيراً قالت عكاظ إنه يضع اليمن أمام منعطف تاريخي، فيما وصفته جريدة الرياض بأنه نهاية حقبة وبداية أزمة جديدة.

تمنى عسيلان يكمل أضلاع المربع الذهبي لدوري الثالثة بشبوة بفوزه المثير على سلمان الحنك بهدفين نظيفين


المحافظ بن الوزير يطمئن على صحة عضو مجلس الشورى الشيخ حسين السعدي.


محافظ شبوة بن الوزير يقوم بزيارة تفقدية لمديرية عسيلان ، ويطلع على أوضاع مستشفى المديرية


محافظ شبوة بن الوزير يوجه بتوسعة لاقسام مستشفى الدفيعة، ويتفقد عددا من الدوائر الخدمية.