إخبار المحافظات

بحضور عشرات الالاف دار المصطفى للدراسات الإسلامية يشهد إقامة المولد النبوي الكبير

وادي حضرموت تريم /أمجد يسلم صبيح /حسام دبان .


تواصلا لاحتفالات المسلمين في جميع أنحاء العالم واحتفالات أبناء مدينه تريم بذكرى مولد رسول الله صلى الله علية وسلم شهدت مدينة تريم ودار المصطفى للدراسات الإسلامية خلال الايام الماضية احتفالات كبيرة ومهيبة بهذه المناسبة العظيمة.


 

فمنذ صباح يوم الاثنين ابتدأت مظاهر الاحتفال باجتماع العلماء ومشائخ مدينة تريم والعلماء والدعاة الضيوف للمدينة الذين قدموا من شتى بقاع العالم للمشاركة في هذا المولد السنوي الكبير الذي تنطلق أولى اللحظات الروحانية فيه من جوار مسجد مولى عيديد ليقرءا الحاضرون ماتيسر من الأدعية والاذكار الروحانية التي يبتغون بها التقرب الى الله عزوجل .

 

بعد ذلك انطلق موكب الطيالة بمشاركة الجموع الحاضرة التي تقدمها حملة أعلام الولاء والمحبة والنصرة لرسول الله وأهل بيته الكرام وردت الجموع المشاركة الأناشيد والمدائح في الرسول محمد علية أفضل الصلاة والسلام  وأدعية المحبة والابتهال إلى الله وانطلق الموكب من ساحة مسجد مولى عيديد الى دار المصطفى مارا بالشارع الرئيسي لحي عيديد الذي امتلئ بجموع الحاضرين المستقبلين لموكب الزف واصطفت النسوة والأطفال عل أسطح المنازل مزغردات بزغاريد المحبة والترحيب بهذا الموكب العظيم الذي يجتمع فيه كل أبناء تريم رغم توجهاتهم المختلفة ليكون يوما خالصا لرسولنا محمد صلى الله علية وسلم .

 

 

في المساء الاحتفالات تستمر وأبناء حارات تريم يقدمون اجمل وابهى العروض

 

في مسا يوم الاثنين كانت تريم وضيوفها مع فقرات متنوعة من العروض التراثية والإسلامية فقد قدمت حارات تريم أجمل العروض الكرنفالية التي تحكي ماكان يمارسه ويفعله الأجداد في حياتهم اليومية وفي سفرهم وترحالهم وكيف و صلوا ونشروا الدين الإسلامي في شتى أصقاع المعمورة فقد رسم شباب حارات تريم عروض كرنفالية من التراث الحضرمي وعروض للألعاب الشعبية وكانت الخيول والجمال حاضرة وبقوة بهذه العروض حيث شارك الجمالة بتقديم بعض من تلك اللوحات .

 

وتميزت تلك العروض فقد قام ابناء حارة عيديد برسم لوحة تحكي يوم فتح مكة والتي شارك فيها أكثر من خمسين شاب حاملين السيوف والرماح وموشحين بالزى الإسلامي حيث استشعر الحضور أهمية ذلك اليوم يوم فتح مكة في التحولات الإسلامية الحاصلة الى يومنا هذا والتي تميزت بالعدل والانصاف وعدم الظلم ورسمت ملامح منهج الوسطية .

 

لم يقتصر الحفل على حارات تريم فقط فقد قدمت بعض مديريات الوادي منها سيؤن ووادي عمد ولحوطه عروض تراثية تعبر عن معنى الإخاء ولتكافل في الدين الإسلامي .

 

الماليزيون والملاوييون يشاركون في الاحتفالات

 

فقد قدم الوافدون وطلبة دار المصطفى من شرق اسيا واندونيسا عرو تحكي واقع نشر الحضارمة وعلما تريم الإسلام في بلدانهم بلوحات معبرة وجميلة وحملو لافتتات المحبة لله ورسولة ونصرته و نالت عروضهم استحسان الحاضرين.

عاجل. وزير النقل يصدر قراراً بإنشاء مكتب للهيئة العامة للشؤون البحرية في أرخبيل سقطرى


مجلس القضاء الأعلى يقر الإذن بالتحقيق مع أحد أعضاء النيابة ويحيل اثنين قضاة إلى مجلس المحاسبة


وزير النقل يبحث مع الفريق الفني لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية علاقة التعاون واستئناف الرحلات


بعد تسليمه لنادي سيئون الرياضي .. محافظ حضرموت يوجه بتأهيل ملعب الشهيد جواس وتعشيبه