إخبار المحافظات

اجتماع لمحافظ الحديدة برئاسة الجامعة و قيادة المجلس الأعلى للقضية التهامية حول أحداث كلية الطب البشري..وانعقاد طارئ يوم غداً لمجلس الجامعة

الحديدة| خاص(عدن الحدث)يحيى دعبوش

عقد في مبني رئاسة الجامعة اليوم الأربعاء ، اجتماع برئاسة محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلي العقيد / حسن هيج ، ضم قيادة الجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس ، وقيادة المجلس الأعلى للقضية التهامية .
ووقف المحافظ أمام الأحداث الأخيرة ، التي شهدتها كلية الطب البشري ، وصدور قرار من عميد الكلية بتوقف الدراسة بعدما تظاهر ، الطلاب ومنع دخول أعضاء ، هيئة التدريس المبنى و الاعتداء على هيئة التدريس ، من قبل المتظاهرين من الطلاب .


وفي كلمته التي تحدث فيها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / حسين عمر قاضي بأنة ، على الفور تم انتقالنا إلى الكلية والجلوس ، مع عمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس ، لتدارس أسباب المشكلة وتم على الفور تشكيل لجنة تحقيق ضمت ممثلين من نقابة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريس .

كما استمع المحافظ من رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس ، الدكتور / جازم الوصابي إلى ما توصلت إليه اللجنة بعد التحقيقات ، والقرارات التي سوف تتخذ من قبل مجلس الجامعة .
وتحدث المحافظ الهيج بان الجامعة منارة لتحصيل العلم ، وليست ساحة صراعات سياسية أو حزبية .
ونوة المحافظ بان على الجميع في الجامعة ، تحمل المسئولية الكاملة ، والعمل بروح الفريق الواحد كونه يربطكم جسر التعليم ، والذي يضم أعضاء هيئة التدريس - الموظفين - الطلاب .

وفي نهاية الاجتماع قدم رئيس الجامعة ، ومعه نوابه لشئون الاكاديمية الأستاذ الدكتور / أحمد حمادي ، ولدراسات العليا الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن البيضاني درع الجامعة للمحافظ .

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة ، وعمداء الكليات ، ورئيس المجلس الأعلى للقضية الأستاذ الدكتور / أحمد عزي صغير التهامية ، والأمين العام للمجلس الشيخ / عبد الغني معافا ، والأمين عام النقابة الدكتور / أبو على غالب ، والقائم بإعمال الملحق الإعلامي بسفارتنا في السودان الدكتور / عبدالاله أبو علي ، والدكتور / العزي البرعي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون المراكز وعميد مركز الشفافة والنزاهة رئيس القناة التعليمية الدكتور / حمدي البناء والدكتور على الدهمشي رئيس الملتقي الأكاديمي لأنصار الله ومديرا مكتب المحافظ ورئيس الجامعة .


برئاسة اللواء العامري، لجنة وزارة الداخلية تتفقد سير العمل في عدد من قطاعات الداخلية بشبوة.


السلطة المحلية شبوة تعلن إنزال المناقصة العامة رقم (4) لإنشاء مدرسة الفقيد البحري ببيحان.


لجنة المناقصات بمحافظة شبوة تستعرض فتح مظاريف لعطاءات خمسة مشاريع


تصنيف الفيفا.. تراجع للسعودية وتونس وتقدم للمغرب والجزائر ومصر