إخبار المحافظات

مسيرة كبرى بالضالع تطالب بإطلاق الأسير ألمرقشي والدفاع عن المدينـة

الضالع| خاص (عدن الحدث) ناصر الشعيبي

أحيا ابنا الجنوب العربي في الضالع يوم الأسير الجنوبي في مهرجان ومسيرة حاشده شاركت فيها جموع غفيرة من قيادات قوى التحرير والاستقلال جماهير شعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال الذين قدموا من مختلف مديريات الضالع الشعيب والحصين والأزارق وجحاف وحجر وحرير ومديرية الضالع ومدينة الصمود الذين جمعتهم الكلمة والهدف وتحت شعارا واحد .

وجهوا فيها رسالة قويه وحاسمة في وقت اشتدت فيه حجم المؤامرات على الثورة التحررية من قبل أقطاب الصراع في صنعاء .. أنعكس هذا التأمر على الثورة التحررية إلى تقدمها وتطور وتنوع نضال شعب الجنوب الذي أذهل الغزاة والمجتمع الإقليمي والدولي .

وفي المهرجان ألقيت الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الثورية المعبرة عن الثورة التحررية الجنوبية التي وجه فيها ابنا الضالع رسائل عديدة في يوم الأسير الجنوبي للمطالبة بإطلاق كافة الأسرى الجنوبيين وفي مقدمتهم عميد الأسرى احمد عمر ألعبادي ألمرقشي كما حيوا شعب الجنوب الصامد في ميادين النضال السلمي في عموم مناطق ومديريات الجنوب المحتلة كما دعت إلى تنفيذ البرنامج ألتصعيدي للجنة الشهيد خالد الجنيدي ثم تحدث عن اللقاءات التشاوريه التي عقدتها القيادات الجنوبية وأهميتها من جانب ومن الجانب الأخر دعت هذه الكلمات إلى ترتيب الأوضاع وحفظ الأمن والاستقرار كلا في منطقته ومديرياتهم وفقا للإمكانيات وبحسب التوجيهات التي تصدرها قيادات الثورة الجنوبية .

كما حذرت ضبعان وأعوانهم بأن عليهم تفهم المرحلة وان يفهم بأن الضالع لم تركع أو تخضع للغزاة المتغطرسين لان الضالع هي وهج الثورة والثوار والحرية والأحرار ودعوا الجميع إلى التفاعل مع العصيان الذي بدأت تظهر نتائجه على في الثورة كما طالبوا الجميع بالزحف صوب العاصمة عدن محذرين من نزول ابناء الشمال إلى العاصمة عدن مطالبين ضبعان والجيش اليمني بسرعة الرحيل من الجنوب .




مسيرة مسائية في سيئون تبادل الوفاء بالوفاء لمحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي


قائد محور عتق يزورجمعية رعاية وتاهيل المعاقين


حصول 50 سجين بشبوة على مجموعة من الاحتياجات الاساسية لتحسين بيئة السجن لهم .


أندية الثالثة بشبوة تختار بالاجماع الشخصية الاجتماعية والرياضية مهدي الدحيمي ممثلا لها في انتخابات الإتحاد اليمني لكرة القدم بالدوحة