إخبار المحافظات

وعلى المجتمع الدولي تحمل مسئوليته تجاه شعب الجنوب .. والتحرير قدر ومصير كل جنوبي

الضالع/عدن الحدث/ ناصر الشيعبي

كعادتها الضالع تنتفض وتخرج صباح كل يوم خميس من كل أسبوع تحيي يوم الأسير الجنوبي للمطالبة في إطلاق كافة الأسرى الجنوبيين وفي مقدمتهم عميد الأسرى أحمد ألمرقشي .. والتنديد بجرائم الاحتلال اليمني في ملاح ردفان خاصة والجنوب عامة والتأكيد على رفض المشاريع المنتقصة والتمسك بهدف التحرير والاستقلال .

هذا وتوافد ابنا مديريات الضالع إلى وسط الشارع العام حيث أقيم مهرجان افتتح بالقران الكريم ثم القيه فيه العديد من القصائد الشعرية والأناشيد الثورية ألقاها عددا من شعراء الثورة التحررية الجنوبية ثم كلمه عن مكونات وقوى التحرير والاستقلال التي تحدثه عن طبيعة المرحلة وحجم التأمر الذي تواجهه الثورة الجنوبية .

وفي المهرجان الذي يأتي اليوم وشعب الجنوب وثورته يمران في أصعب المراحل والظروف نتيجة المؤامرات التي تحاك عليها من مختلف الجهات من الأقطاب المتصارعة في صنعاء أو من خلال أولائك المتآمرون من ابنا الجنوب الذين لا زالوا يعملون مع سلطة صنعاء ولم يفيقوا من سباتهم حتى الساعة وفضلوا مصالحهم الشخصية والذاتية على حساب دماء الشهداء .

ومن الضالع وجه المتظاهرون عدة رسائل للمجتمع الدولي والإقليمي ولسلطة ونظام اليمني المنهارة .. أكد فيها ابنا الجنوب العربي مطالبتهم لإطلاق الأسرى وفي مقدمتهم العميد احمد عمر ألمرقشي كما أكدوا على تمسكهم بالخيار السلمي وبمواصلة نضالهم حتى يتحقق الهدف المنشود الذي ضحى من اجله شعب الجنوب بالقوافل من الشهداء وهو التحرير والاستقلال .. التأكيد على وقوف ابنا الضالع إلى جانب ابنا ملاح ردفان جرا الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل قوات الامن الهمجية في الملاح والعند التي تقصف القراء والمناطق التي راح ضحيتها عددا من الشهداء والجرحى مؤكدين وقوفهم إلى جانب ابنا الجنوب العربي في العاصمة عدن ولحج وأبين وشبوه وحضرموت والمهرة وسقطرى مؤكدين أن تحرير الأسرى وتحرير واستقلال الجنوب أصبح اليوم هو قدر ومصير كل جنوبي حر .

توج المهرجان بمسيرة جابت الشارع العام رفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الإسراء والشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض مرددين الهتافات المنددة بجرائم الجيش اليمني في الجنوب كما رددوا الهتافات المنادية بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية باسطة على كامل ترابها .

إقالة بن مبارك هل تحل مشكلة إنهيار الريال أمام العملة الأجنبية ؟


بدعم اماراتي . تغطية كافة مستشفيات شبوة بالاطباء .


دولة رئيس الوزراء الأسبق مستشار رئيس الجمهورية المهندس حيدر أبوبكر العطاس يلتقي نشطاء العمل المدني في العاصمة عدن


الأرصاد الجوية: تأثر محافظة عدن بأمطار رعدية خلال الـ48 ساعة القادمة