إخبار المحافظات

الحديدة – تأخير سداد مستحقات الشركات النفطية من قبل وزارة المالية

الحديدة - يحيى دعبوش - خاص


الحديدة – تأخير سداد مستحقات الشركات النفطية من قبل وزارة المالية يسبب بانعدام المشتقات النفطية بصورة مفاجئة ويجبر كافة المحطات على الإغلاق وطوابير للمركبات تمتد لمسافات طويلة في محطة النفط

 شهدت الحديدة منذ الصباح الباكر إغلاق جميع محطات الوقود بالمحافظة ، وأزمة اختفاء مفاجئ لمادة البنزين ، هي المرة الوحيدة التي تقوم كافة محطات الوقود بهذا الإجراء المفاجئ .

ولمعرفة اختفاء المشتقات النفطية بهذه الصورة المفاجئة في الحديدة والتي لم تحصل في المحافظة من قبل .

انفرد موقع عدن الحدث بتصريح من أحد المسئولين في شركة النفط امتنع عن ذكر أسمة ، بان الأزمة سببها الرئيسي والأول وزارة المالية في تأخير السداد لشركات النفط ، حيث يتم توريد المبالغ مقدما للوزارة .

واستغرب المسئول في شركة النفط ، إلى اندلاع المواطنين في الأسبوع الماضي على الشراء بكميات كبيرة خوفا من أزمة قادمة في مادة البنزين ، رغم ضخ كميات كبيرة لسوق تجاوزت الكميات المنصرفة في الأسابيع الماضية .

 وعاز المسئول هذا الأمر بأنها مؤامرة تستهدف المحافظة من بعض الأشخاص ممن يثيرون الزوبعة السياسية .

ومن جهة أخري تحدث لمراسل عدن الحدث الناشط وأحد أنصار الله الدكتور / عبد الكريم دمدم ، بأنة يلاحظ تواجد المركبات الخاصة بمعارض السيارات ، التي لا تحمل لوحات رقمية ، والتي عليها علامات الغبار بشكل كثيف في طوابير محطات الوقود ، شأنها تزايد من الزحام والتسبب في أزمة غير موجودة .

وفي سياق متصل تحدث المواطنين لمراسل عدن الحدث ، بأنهم قد تفاجئوا في ساعة متأخرة من الليل بان كافة المحطات تغلق بشكل منسق ومرتب دون سابق إنذار يثير الكثير من الشكوك بان هذه الأزمة مفتعلة ، ولم يتم صرف البنزين من قبل شركة النفط الى المحطات .

الجدير بالذكر بان المحطة الوحيدة التي يتواجد بها مادة البنزين هي المحطة التابعة لشركة النفط بالحديدة المتواجدة في كيلو (4 ) وقد امتد طابور المركبات على بعد أكثر من الكيلو متر ، وتسبب انقطاع البنزين بخفض الحركة المرورية في المحافظة ، ومازالت المحطات لم تصرف لها مخصصاتها من المشتقات النفطية .

قوات حزام العاصمة عدن تضبط عدد من مروجي الحبوب المخدرة


لملس يجتمع برئيسي اتحاد الكرة في العاصمة وأهلي عدن


هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضالع


برعاية انتقالي شبوة.. سحب قرعة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة 2