إخبار المحافظات

حمزة الحوثي هدد بحضور بنعمر باجتياح عدن فيما الدكتور حلبوب رد عليه : إننا سنقاومكم وسنهزمكم

متابعات
هددت جماعة الحوثي باجتياح مدينة عدن جنوب اليمن عسكريا وقال القيادي في الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الجاري بموفنبيك صنعاء محمد حلبوب لـ"السياسة الكويتية" إن مكون الحراك تقدم بطلب للمبعوث الأممي جمال بنعمر، "لفك ارتباط الجنوب عن إقليم أزال الذي يسيطر عليه الحوثيون"
مضيفاً "ما داموا لا يريدون الرئيس هادي ولا يريدوننا نحن الجنوبيين ومن في هذا الإقليم يريدون السيطرة على السلطة لوحدهم فليس أمامنا إلا فك الارتباط مع هذا الإقليم".
حلبوب أفاد أن القيادي في جماعة الحوثي، حمزة الحوثي، "هدد بحضور بنعمر باجتياح عدن، لكننا قلنا له إننا سنقاومكم وسنهزمكم".
صحيفة "الأمناء" الجنوبية قالت إن القيادي الاشتراكي منصور أبو اصبع، قال للحاضرين في جلسات حوار موفمبيك أن الرئيس هادي وصل بالسلامة إلى عدن. لكنه ما إن أكمل جملته، إلا وانبرى حمزة الحوثي، ممثل الحوثيين في المفاوضات قائلاً: "والله سوف نذهب بعده إلى عدن"وفقا للصحيفة.
وفي ذات السياق تداولت مصادر اعلامية ان القيادي الاشتراكي "منصور أبو إصبع" قال للحاضرين في موفنبيك يوم امس مع بداية جلسات الحوار أن الرئيس هادي وصل الان بالسلامة إلى عدن.
وحسب المصادر، فان حمزة الحوثي عضو المكتب السياسي للحوثيين رد سريعا على ابو اصبع بنبرة مرتفعة " با نمشي بعده الى عدن".
وأضافت المصادر بان الفوضى عمت المكان بعد تهديدات الحوثي.
وسبق ان هدد احد ممثلي جماعة الحوثي مطلع الاسبوع الماضي القيادي الناصري عبدالله نعمان والقيادي بحزب الاصلاح محمد قحطان. عقب اعتراضهم على جمال بن عمر حول موقفه من الاعلان الحوثي.

الأرصاد الجوية: تأثر محافظة عدن بأمطار رعدية خلال الـ48 ساعة القادمة


اختتام دورة أساسيات أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن


رئيس تنفيذية انتقالي شبوة يلتقي عددًا من الشخصيات السياسية والحكومية بالمحافظة


تنفيذية انتقالي شبوة تعقد اجتماعها الدوري لشهر أكتوبر