رياضة

قائد المنتخب السعودي استبق خطوة اختيار قائمة المونديال بخطاب اعتزال «رسمي»

الشرق الاوسط


علق سعود كريري قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قميصه الأخضر معلنا نهاية مشواره الدولي بعد مشوار حافل بالكثير من المشاركات الدولية التي بدأت منذ 2001 وحتى البطولة الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في أستراليا وودعها الأخضر السعودي من دور المجموعات.
وبعث كريري بخطاب لإدارة المنتخب السعودي يعلن فيه رغبته باعتزال اللعب الدولي مع تقديم أمنياته للأخضر السعودي بالتوفيق في كل الاستحقاقات المقبلة، لتقدم إدارة المنتخب بدورها شكرها وتقديرها للاعب معتبرة إياه أحد نجوم الكرة السعودية.
ويأتي إعلان سعود كريري اعتزاله اللعب الدولي قبل أيام قليلة من إعلان المدرب الوطني فيصل البدين لقائمة الأخضر السعودي الذي يستعد لإقامة معسكر قصير يخوض فيه مواجهة ودية أمام منتخب الأردن وذلك ضمن أيام فيفا الدولية تحضيرا لأقرب استحقاق ينتظر الأخضر السعودي وهو خوض التصفيات الأولية لبطولة كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا.
سعود كريري الذي ظل صديقا للمدربين الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب السعودي وذلك بحضوره الدائم في القائمة النهائية وسط تغيرات متعددة تحضر دائما عند إعلان كل تشكيلة إلا أن كريري نجح في الحفاظ على مركزه بعد سنوات قليلة منذ انضمامه للمرة الأولى ولا يبتعد عن القائمة الخضراء إلا بداعي الإصابة أو الإيقاف.
مشوار سعود كريري مع الأخضر السعودي بدأ منذ أن كان لاعبا في ناديه القادسية قبل أن ينتقل لفريق الاتحاد ويمثله لسنوات قليلة برز فيها وسطع نجمه بصورة أكبر عن السابق وحتى بعد انتقاله الأخير لفريق الهلال ظل كريري عنصرا ثابتا واسما مهما في قائمة الأخضر السعودي.
منذ انضمام كريري لأول مرة في قائمة المنتخب السعودي وحتى المباراة الأخيرة التي خاضها بقميص المنتخب السعودي أشرف على تدريب اللاعب 10 مدربين هم بدءا بالصربي سلوبودان سانتراش ثم الوطني ناصر الجوهر الذي أشرف على تدريب اللاعب في أكثر من مرة منذ 2002 وانتهاء بالبطولة الآسيوية 2011 في العاصمة القطرية الدوحة، أما ثالث المدربين الذين أشرفوا على تدريب كريري في الأخضر السعودي فهو الهولندي فاندرليم قبل أن يعقبه الأرجنتيني كالديرون ثم البرازيلي باكيتا كخامس هؤلاء المدربين.
وحضر البرازيلي آنجوس كسادس مدرب يشرف على تدريب كريري خلال تمثيله المنتخب السعودي يأتي بعده سابعا البرتغالي بيسيرو ثم الهولندي ريكارد ثامنا وتاسعا الإسباني لوبيز كارو ثم عاشرا الروماني كوزمين أولاريو الذي قاد الأخضر في فترة قصيرة خلال فترة البطولة الآسيوية التي أقيمت في أستراليا.
ووفقا لموقع المنتخب السعودي فقد خاض سعود كريري مع المنتخب السعودي 133 مباراة منها 107 مباريات خاضها كلاعب أساسي و26 مباراة شارك فيها كلاعب بديل، وبلغ مجموع الدقائق التي لعبها كريري 9533 دقيقة بحسب ذات المواقع الذي أشار إلى أن كريري تمكن من الحفاظ على سجله خاليا من أي بطاقة حمراء بعدما تحصل على 25 بطاقة صفراء.
وسجل سعود كريري الذي تسلم شارة القيادة في البطولة الآسيوية الأخيرة 7 أهداف في مسيرته الطويلة مع الأخضر السعودي حيث كانت أهدافه في شباك سوريا وكوريا الجنوبية والبحرين وغانا وليبيا وتوجو وأخيرا قطر في البطولة الخليجية التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض وخسرها المنتخب السعودي بعدما بلغ المواجهة النهائية أمام نظيره القطري.

رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في عاصمة شبوة


التلال يتوج بطلا لكأس العاصمة عدن بنسختها الثانية


الختام في عاصمة عربية وريال مدريد أول المتأهلين للنهائي.. "الفيفا" يعلن عن جدول مباريات كأس القارات


الرئيس الزُبيدي يستعرض مع سفير دولة الإمارات العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها وتطويرها