إخبار عدن

لقاء شبكة عدن ...معاً نحميها المكون من اللجان الشعبية وبعض منظمات المجتمع المدني وممثل من المحافظة

عدن/رعد ريمي

اجتمع مساء يوم الأحد في مؤسسة رسيل للتنمية واعلام بعض من مكون اللجان الشعبية في مديريات محافظة عدن، وبعض من منظمات المجتمع المدني؛ كمؤسسة رسيل للتنمية والإعلام ، ومركز جدارية، ومؤسسة إنصاف القانونية ،ومؤسسة المستقبل للتأهيل والتنمية، ومؤسسة دعم الشباب ،ومؤسسة رقيب لدعم حقوق الإنسان، وبحضور ممثل من المحافظة الأستاذ / وجدان فضل في السلطة المحلية .

حيث افتتح اللقاء المحامي /أيهاب باوزير بكلمة مثمن دور الجهود التي تبذلها اللجان الشعبية في المحافظة والتي تمثلت بحفظ الأمن ولو نسبيا طيلة الفترة الماضية مطالبا بالمزيد من الجهود ازاء هذا الهدف والتي من دورها ان تصل إلى الدور المنشود في استتاب الأمن جنبا إلى جنب مع اجهزة الدولة ،مهنيهم بالانتصارات التي احرزوها في محافظتي عدن وابين بمساندة أبناء القوات المسلحة .

وتحدث محمد صالح سالم - قائد اللجان الشعبية في مديرية المنصورة / بانهم باتوا بأمس الحاجة للدعم المعنوي بالإضافة إلى بعض الاحتياجات الضرورية الأخرى ،مثمناً دور أبناء محافظة عدن بمساندة اللجان الشعبية وتذليلهم صعاب المحافظة على عدن آمنة ، ومبدياً كامل أستعداهم للمحافظة على عدن آمنة مستقرة

واضاف نبيل محمد احمد - قائد اللجان الشعبية في مديرية المعلا ، بان جملة من الاستعدادات كوجود غرفة عمليات في المحافظة تستقبل شكاوى الناس وظلماتهم غزاء أي طارئ بالإضافة إلى التواجد اللجان الشعبية في أقسام الشرط في المديريات ، متمنين تعاون أبناء المحافظة مع اللجان كافة .

هذا وداخلت اللقاء الإعلامية /خديجة بن بريك -رئيسة مؤسسة رسيل ،مبدية جملة من الملاحظات حول بعض العبث الذي يناط باسم اللجان الشعبية من بروز بعض اعمال الشغب والنهب في المحافظة سواء للممتلكات العامة والخاصة باسم بعض أفراد من اللجان الشعبية محذرة من تفاقم هذا الأمر الذي من الممكن أ يؤدي إلى تهاوي سمعة اللجان في المحافظة وأبنائها وإناطة دور التخريب بدلا من الحفظ ورعاية السلام في المحافظة كدور اساس من اجله قدموا إلى محافظة عدن .

فيما تحدث ممثل المحافظة في اللقاء الاستاذ / وجدان فضل ، عن الدور الذي ستوليه المحافظة من خلال تقديم الدعم اللوجستي والمعنوي وكذا عملية التنسيق بين اللجان والمنظمات والسلطة في المحافظة على عدن هادئة وآمنة إلى الحد المرجو ،وثمن هذه الخطوات التي تأتي في ضل اوضاع باتت المحافظة في امس الحاجة إليها ،وخاصة في ظل الظروف الغير مستقرة.



وفي ختام اللقاء توصل الطراف المجتمعة إلى إنشاء شبكة باسم عدن .. معاً نحميها والتي من دزرها تعزز العمل المشترك بين المنظمات والسلطة المحلية وأفراد اللجان الشعبية في المحافظة .

برشلونة يوجه إنذارا لريال مدريد وبايرن ميونخ باكتساح إشبيلية


سلطات مطار عدن الدولي تضبط شحنة أدوية مهربة


انتشار بيع الأسمدة الممنوعه في تريم وسط تجاهل السلطات المحلية


انتقالي عرماء ينظم ندوة "توحيد الخطاب الإعلامي"