إخبار المحافظات

عميد آداب الحديدة سلامة أبنائنا الطلبة وتحصيلهم العلمي تحتل أعلى مراتب اهتمامنا

الحديدة| خاص(عدن الحدث) يحيى دعبوش

عميد كلية الآداب بجامعة الحديدة أ.د/  أنور شرف الزبيري، يتحدث حول مستقبل العملية التعليمية في كلية الآداب خصوصا وجامعة الحديدة عموما، في ظل الظروف الراهنة.

 

تحدث العميد، على إثر القصف علی المحافظة قمنا في عمادة الكلية بعقد مجلس طارئ مع أعضاء مجلس الكلية لمناقشة الوضع وتقييم المخاطر والإضرار، وخرجنا برفع الموضوع إلی رئاسة الجامعة كون اللوائح تنص علی أن المخول بالبث في قضية توقف الدراسة في مثل هذه الحالات هو مجلس الجامعة، وفي نفس الوقت قمنا بإيقاف الدراسة يوم السبت الموافق 27 مارس نظرا لكون السبت عطلة رسمية ونحن في الكلية ندرس في هذا اليوم بناء علی توجيهات نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب أ.د: عبده هديش واستمرت الدراسة علی مدار الأسبوعين الماضيين، انقطاع الدراسة بسبب الوضع الراهن  يلحق ضرر بالعملية التعليمية.

 

 

وأضاف العميد الزبيري، قد قمنا بالتواصل مع رئيس الجامعة أ.د: حسين عمر قاضي و النائب الأكاديمي أ.د: أحمد حمادي والنائب للدراسات العليا أ.د: عبد الرحمن البيضاني وبعد أن تفاجئنا في يوم السبت الموافق 11/4/2015م بالقصف الشديد الذي أرعب الجميع ووصلنا إلی قناعة بإيقاف الدراسة لمدة اسبوع قابل للتجديد حفاظا علی سلامة الطلبة والزملاء الأكاديميين ومساعديهم والأخوة الموظفين والفنيين .

 

 

وأوضح عميد الأداب، من حيث الكادر التدريسي بالكلية بسبب الأوضاع في اليمن، غادر الوطن أربعة أعضاء هيئة تدريس  منهم إثنان رؤساء أقسام، ناهيك عن القلق والتوتر والخوف لدی منتسبي الكلية رغم أن الفصل الدراسي بدأ في الموعد المحدد وقطعنا شوط لا باس به من مفردات المقررات الدراسية.

كما نصح العميد، أبناءة طلبة الكلية الثبات والصمود وتحمل الظروف مهما كانت، الوطن يتطلب من الجميع الصمود و الاستمرار ونشعر بحجم المخاطر  والمناخات  المناسبة  وغير المناسبة  للدراسة وتقويم الامتحانات .


وفي ختام حديثه،  تمنى   للجميع السلامة والصحة وللوطن توقف القصف الجوی والحرب في ربوع اليمن الحبيب  الاستقرار واندمال الجرح النازف وحل الصراع بالطرق السلمية البعيدة عن العنف ولجميع منتسبي جامعة الحديدة من طلبة وأكاديمي وموظفين وفنيين ورجال أمن.

أول تعليق لرابطة الدوري المصري بعد واقعة انشطار درع الدوري إلى نصفين أثناء تتويج الأهلي


مدينة بور بسيئون تستعد لإقامة الزواج الجماعي الأول بمنطقتي “السحيل وبئرالمديني” لزفاف 30 عريساً وعروسة


حادث مروري في الخط البحري بخورمكسر


تنفيذية انتقالي المعلا تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر