إخبار المحافظات

اعلاميو المكلا يدينون الانتهاكات على زملائهم الصحفيين واتخاذهم دروع بشريه

المكلا / محمد باجابر

أكد عدد من الصحفيين بمدينة المكلا صباح اليوم وقوفهم المطلق ضد مايتعرض له أخوانهم وزملائهم الصحفيين في ربوع الوطن من انتهاكات هددت حياتهم واتخاذهم كدروع بشرية نتيجة لنقلهم مواقف سياسية تعارض ارائهم ، وادانوا الاعتداءت التي طالت عدد من المؤسسات الإعلامية وعلى راسها اذاعة المكلا .

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نفذها المركز الاعلامي لاقليم حضرموت صباح اليوم برعاية مكتب وزارة الاعلام بساحل حضرموت وبالتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين

وخلال افتتاح الورشة أكد الأخ سالم العبد مدير مكتب وزارة الاعلام على ان أي انتهاك او اعتداء يطال الصحفيين يعد انتهاك واعتداء على المجتمع لانهم يعدون من صفوته ووجه رسالة شكر لكل الصحفيين لصبرهم على نقل الحقيقة رغم المخاطر والصعوبات . من جهته أدان الأخ علي اليزيدي عضو نقابة الصحفيين اليمنيين الاعتداءت التي طالت الكثير من الصحفيين واتلاف عدد من المؤسسات الإعلامية . واضاف اليزيدي ان التاريخ يكتب هذه المرحلة ومن يدونه بحقيقته هم الصحفيين .

وقدمت في الورشة ورقتي عمل تناولت الاولى "واقع الصحفيين ووسائل الاعلام عقب سيطرة الجماعات المسلحة على صنعاء والمكلا " قدمها الصحفي مطيع بامزاحم ، فيما تناولت الأخيرة "حقوق الصحفي في القوانين والمواثيق " قدمها المحامي هشام باجابر .

وكان قد شارك في الورشة والتي ادارها المدرب عبدالرحمن بن غانم نحو 30 صحفي وصحفية بينهم عدد من مدراء الموسسات والمواقع الإعلامية .

وأوصى المشاركون في ختام الورشة بذل الجهد لتوحيد لجهد الصحفي وتنسيق لقاءت شبه دورية بين الصحفيين وصناعة راي عام حول انواع الانتهاكات التي تطال الصحفيين والدفاع عن حقوق المجتمع والذي بدوره سيدافع عنهم ، وكذا رفع تقارير دورية حول الانتهاكات الى الجهات المختصة والتقيد بنقل الحقيقة بمهنية وموضوعية بالاضافة الى تفعيل الحريات الصحفية .


وكيل محافظة شبوة يبحث تعزيز الشراكة مع البرنامج السعودي وتوسيع نطاق المشاريع الخدمية.


رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً برئيس الوزراء ولجنة إدارة الأزمات الاقتصادية والإنسانية


رونالدو يثير تفاعلا برد فعله أثناء أداء لاعبي النصر السعودي الصلاة


فريق التنسيق القبلي والاجتماعي للجنة الاستشارية بالمهرة يدعو للزحف الى مدينة الغيظة