إخبار المحافظات

إدارة مستشفى الهجرين تثمن دعم الشيخ طارق بن محفوظ في المساهمة لمواجهة حمى الضنك بالمدينة وضواحيها

دوعن| صالح عسكول

ثمنت إدارة مستشفى الهجرين التعاوني بمديرية دوعن محافظة حضرموت دعم الشيخ طارق علي بن محفوظ في المبادرة بما شانه الاسهام في القضاء على حمى الضنك بمدينة الهجرين التاريخية وضواحيها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بإدارة المستشفى وضم المدير العام لمستشفى الهجرين التعاوني الدكتور محمد علي بن عفيف وممثلين عن الشيخ طارق علي بن محفوظ الشيخ احمد عمر المنقس بن محفوظ والاستاذ ياسر علي بن محفوظ وبحضور المسؤول الفني المستشفى الدكتور محمد سالم باجابر والمدير المالي والإداري بالمستشفى احمد محمد بن محفوظ.

كرس اللقاء لمناقشة الجهود التي تبذل حاليا من إدارة المستشفى في علمية مكافحة حمى الضنك من قبل  الاطباء وفرق العمل التي تقوم بعميلة الرش الضبابي في مواجهة حالات الإصابة بحمى الضنك في مدينة الهجرين الجبل وضواحيها .

وفي اللقاء أشاد الدكتور بن عفيف بدعم الشيخ طارق بن محفوظ في هذه المرحلة المفصلية التي تعيشها البلاد واستشعاره بالمسؤولية الكاملة اتجاه اهله ووطنه ومساعدتهم نظرا للحالة المعيشة والظروف الصعبة للناس وعدم قدرتهم في تحمل تكاليف العلاجات والفحوصات المخبرية .موضحا ان فرق الرش امس بدات علمها في عملية الرش الضبابي بالهجرين وضواحيها وتستمر ثلاثة أيام تستهدف اكثر من 1560 بيت موزعة على احياء الهجرين تنفذ حملة الرش ثمان فرق كون الحالات المصابة والمسجلة اكثر من 85 حالة ولا زالت الحالات تتدفق الى العيادة العامة اذ تم تسجيل اربع حالات جديدة مصابة امس الجمعة .

وقال ان هذه العلمية هي بمثابة التدخل السريع للقضاء على البعوض الناقل في داخل المنازل وخارجها .مشيدا بالروح الكبير التي يتحلى بها أبناء الهجرين في المسارعة الى التطوع والالتحاق بفرق الرش الذين تم اعطاهم معلومات عن كيفية استخدام أدوات الرش .

وأضاف ومن ضمن حملاتنا التوعوية تم القاء محاضره توعوية للنساء .مؤكدا على ضرورة التخلص من بؤر ومشكلة تواجد البعوض في البيوت .  حاثا المواطنين على تغطية الخزانات والبرك المستخدمة للمياه والمكيفات الصحراوية التي لا تستخدم .

وجرى في ختام اللقاء تسليم مبلغ نصف مليون ريال المقدم من الشيخ طارق بن محفوظ كمرحلة إسعافيه لمواجهة الحالات المصابة بحمة الضنك.


شبوة : انطلاق بطولة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة الثانية 2024م وتعادل النجوم حبان وشباب عياذ ولهمان مرخة والعين عتق


محافظ عدن يفتتح عددا من المشاريع التنموية في خورمكسر


الكثيري يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى في لواء الشرطة العسكرية بالقوات المسلحة الجنوبية


محافظ شبوة بن الوزير يلتقي وفد اللجنة المشتركة من وزارة التخطيط ومنظمة الغذاء العالمي.