إخبار المحافظات

الحكومة الصومالية تجلي الالاف من رعاياها باليمن

المكلا / محمد باجابر

أجلت الحكومة الصومالية مساء اليوم أكثر من ثلاثة الآف من الجالية الصومالية الموجودة باليمن بتمويل من رجال الخير الصوماليين وبتنفيذ عدد من الجمعيات الصومالية الموجودة بالمكلا .
وكانت تحركت صباح اليوم الأربعاء الباخرة التي تقل المسافرين من ميناء المكلا الى ميناء بوساسو بولاية بوتلاند بالصومال في رحلة تستغرق قرابة عشرين ساعة . 
وفي هذا الصدد أوضح الأخ عبدالله بشير المدير التنفيذي لجمعية السعيدة للاجئين أن الاولوية تعطى لمن تقطعت بهم السبل وراغبين للسفر وظروفهم في اشد الصعوبة . الذين جاؤ من كل من صنعاء وعدن وأبين والمكلا . 
من جانبة أشادت السيدة زليخة عمر رئيسة جمعية اللاجئين الصومالين بالجهود الحكومية والشعبية التي تقدم لخدمة أبناء الصومال وكذا الراغبين من السفر من اليمنيين . وكانت قد ساهمت في تنفيذ وتسهيل هذه الرحلات كل من الجمعيات الصومالية جمعية السعيدة للاجئين وجمعية اللاجئين الصومالين وجمعيتي دار البروالسلام وبالتعاون مع جمعية الاسرة السعيدة بالمكلا وغيرها .  يجدر الاشارة الى أن المئات من اليمنيين قد غادروا على متن تلك الرحلة للسفر نتيجة تردي الاوضاع وسوء الأحوال حسب قولهم ، وتم تخصيص مراكز أيواء لهم تبعد 250 كم من ميناء بوساسو .

شبوة : انطلاق بطولة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة الثانية 2024م وتعادل النجوم حبان وشباب عياذ ولهمان مرخة والعين عتق


محافظ عدن يفتتح عددا من المشاريع التنموية في خورمكسر


الكثيري يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى في لواء الشرطة العسكرية بالقوات المسلحة الجنوبية


محافظ شبوة بن الوزير يلتقي وفد اللجنة المشتركة من وزارة التخطيط ومنظمة الغذاء العالمي.