إخبار المحافظات

مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تدشن المرحلة الثانية من برنامج مكافحة حمّى الضنك

حضرموت| عبدالرحمن بن عطية ــ تصوير| مطيع مزاحم

دشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بتعاون مع مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت صباح الأربعاء في مديرية الشحر المرحلة الثانية من البرنامج التفتيشي والتثقيفي لمكافحة حمّى الضنك الهادف إلى التوعية والقضاء على ناقل الحمى والحد من انتشار الوباء, بتمويل من "شركة مجموعة الساير الدولية" وإشراف من الرحمة العالمية وجمعية الإصلاح الاجتماعية بدولة الكويت.

وفي مستهل اللقاء الذي عُقد في قاعة مستشفى الشحر العام رحب الدكتور/ لطفي سواد مدير مكتب الصحة بالمديرية بالحضور المشاركين الذين وصل عددهم إلى (140) مشارك ومشاركة, شاكرا جهود الأخوة القائمين على مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية لحرصهم بالاهتمام ودعم مثل هذه الأنشطة والبرامج المهمة التي تسعى للتوعية واللحد من انتشار مرض حمى الضنك في عموم مديريات ساحل حضرموت.

ومن جانبه أكد الدكتور/ رياض الجريري مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت على أهمية أقامة مثل هذه الأنشطة والبرامج, داعيا جميع المشاركين في الندوة إلى الاستفادة من المعلومات التي ستعطى لهم ونشرها بين أوساط مجتمعهم حتى يكون لهم دور فاعل في التوعية بمسببات هذا المرض ومن ثم القضاء عليه.

موضحاً أن هذه الندوة تهدف إلى تدريب المتطوعين وتوعيتهم عن مرض حمى الضنك, ومن ثم النزول إلى البيوت وتوعية الأهالي وإزالة البؤر المكشوفة داخلها لمدة ثلاثة أيام متواصلة, أملاً أن يسهم هذا التدخل بشكل كبير للحد من انتشار هذا المرض في مديرية الشحر.

ألقت بعد ذلك الدكتورة/ لينا خنبري خبير منظمة الصحة العالمية ورشة تدريبية عرفت خلالها بمرض حمى الضنك وأسباب انتشاره وأماكن تواجده وتكاثره, وما هي أبرز الخطوات لمعالجته والحد منه, وتم بعد ذلك توزيع المشاركين إلى مجموعات عمل واشرف عليهم الأستاذ/ فؤاد بامطرف والأستاذ/ خالد بازهير.

كما ألقي في ختام الندوة محاضرة بعنوان التحري الحشري حاضر فيها الاستاذ/ صالح المفلحي والأستاذ/ صلاح باسندوة. وتم بعدها توزيع المطويات والإرشادات الخاصة بتوعية مرض حمى الضنك على جميع المشاركين وتزويدهم بأهم المعلومات والآليات التي تساعدهم للحد من انتشاره.

وكيل محافظ شبوة ورئيس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر يزوران هيئة مستشفى شبوة العام ويشيدان بتطويرها


الرئيس الزُبيدي يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني السعودي الـ94


لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت تعقد لقاءً موسعًا للنخب الأكاديمية بوادي حضرموت


رئيس هيئة الطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة فالار المعنية بمشروع تعزيز أمن الطيران المدني