إخبار المحافظات

المقاومة تحكـم السيطرة على مديرية حبان بمحافظة شبـوة

عدن الحدث| متابعات

قال قيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة شبوة، شرقي اليمن، إن المقاومة سيطرت، اليوم الثلاثاء، على منطقتي "قرن السوداء" و"العرم" بعد معارك مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم.

ونقل مراسل "يمن مونيتور" عن قيادي في المقاومة إن "المقاومة سيطرت بالكامل على منطقتي "قرن السوداء" و"العرم" التابعتين لمديرية "حبان" جنوب شرق "شبوة" بعد معارك مع الحوثيين"

واضاف القيادي، أن مسلحي الحوثي فروا باتجاه مديرية "عتق" مركز المحافظة، وبدأوا يتمركزون في بعض فنادق المدينة"، لافتاً إلى أن هناك قوة من الجيش الوطني يتوقع وصولها إلى شبوة قادمة من منطقة "مودية" بمحافظة أبين.

 شهود عيان قالوا لـ"يمن مونيتور" إن دوريات المسلحين الحوثيين اختفت من شوارع عتق، وأن الحوثيين كثفوا تواجدهم في نقطتي "الجلفوز" و"جردان" على مداخل المدينة".

  وكان مصدر في المقاومة قال لمراسل "يمن مونيتور"، إن المئات من مقاتلي المقاومة الشعبية الذين تلقوا تدريباً عسكرياً مكثّفاً خلال الأسابيع الماضية، بدأوا اليوم الزحف نحو منطقتي "العرم" و"قرن السوداء" جنوب شرق المحافظة، لتحريرها من قبضة مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق "علي صالح".

وحسب المصدر فإن "أفراد المقاومة الشعبية تلقوا تدريبات عسكرية مكثّفة خلال الأسابيع الماضية على يد عسكريين من أبناء "شبوة" في معسكر بإحدى المناطق الريفية بمديرية "حبان" وأنهم بدأوا اليوم التحرك نحو منطقتي "العرم" و"قرن السوداء" لاستعادتها من قبضة الحوثيين".

وكان الحوثيون ووحدات عسكرية موالية للرئيس السابق "علي عبد الله صالح" سيطروا، في إبريل الماضي، على مدينة "عتق" مركز محافظة شبوة، بعد اشتباكات مع المقاومة الشعبية في عدة مناطق بالمحافظة؛ أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين. 

تواصلا لنتائج زيارة المحافظ بن الوزير، مدير عام بيحان، يستكمل تجهيز إلحاق 31 طفلا بالتعليم.


انتقالي عتق ينظم ندوة بعنوان "نشر الوعي السياسي في أوساط المجتمع وتعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس"


مدير عام مطار عدن الدولي يكرم العقيد شيخ الجحماء نظير تعامله الخلاق ويقظته الامنية في مجال عمله


الرئيس الزُبيدي يبحث مع وزير خارجية الإمارات العلاقات الأخوية