صالح فرج باجيدة

تغَلغَل الفساد واستوطن كل المفاصل، منذ رعاية عفاش له أبان فترة توليه مقاليد حكم البلد.. فقد رأينا ضمن سياسات حكمه أن من فشل في مهمة ما، أو انتخاب هنا او هناك يتم تعيينه في مركز عال تكريما لفشله؛ والدل...

رائعة هي تدخلات السلطة المحلية بوادينا الحبيب ولكن.. وحتى تستكمل مساعيها للتخفيف من وطأة الغلاء الفاحش .. وفي اطار اهتمامها بالمساعدة على التخفيف من المعاناة .. لماذا لاتراقب سلطاتنا الموقرة تسعيرة ال...

كنا نعيش في سيؤون وحضرموت بل و الجنوب بشكل عام على البساطة في التعامل، والنية الطيبة في الآخر.. حتى حضر وجاء الينا الغرباء من أصحاب مطلع حاملين معهم ثقافة بليدة بعيدة عن ثقافتنا وتربيتنا بشكل عام .. ف...

لا حسيب ولا رقيب وكل من اراد فعل شئ وكانت لديه القدرة على ذلك الفعل فعله . لم تعد هناك موانع او لوائح تقيد طرق العمل وكيفيته، وتوفر قواعد سلامة وأمان .. بالأمس شب حريق في مستودعات بمنطقة تريس والتهبت...

مدينة سيؤون الطويلة او عروس الوادي كما يحلو للبعض تسميتها .. تقع على ضفة وادي حضرموت الجنوبية. قبل اكتشافات النفط أعالي جبال المدينة جنوبا، كانت الحسابات أن تتم توسعة المدينة واعادة بنائها على الهضبة...

ازدادت وتكررت وتيرة انطفاءات وانقطاعات الكهرباء في الوادي بعد زيارة رئيس الوزراء لها مباشرة إلى الضعف.. وفي ظل بقاء وزير داخليته الذي يبدو ايضا لايعلم كثيرا عن حالات القتل والموت واغتصاب الحياة في الو...

كلما اشتدت حدة مرض كورونا وسقط المرضى واحدا تلو الآخر، حتى بلغ الامر إلى فقدان مجموعة مرموقة من الاطباء والمتخصصين ، الا ان الكثيرين لايكترثون بالمرض ويكذبون وجوده، ويزادادون حدّة في اطروحاتهم الغير م...

حاول عفاش وزبانيته وهم في أوج قوتهم وجبروتهم تمزيق وتفريق لحمة الحضارم، بحجة الإدعاء بإصلاح الإدارة في ظل استشراء فساد مهول، ومحسوبية مسيطرة على كل مفاصل السلطة، وذرفوا دموع التماسيح من أجل فصل حضرموت...

دائما ماتكرر الاحاديث السمجة على ألسنة مجموعة من المتكسبين والمتفيدين السياسيين القابعين على رأس السلطة منذ العام 1990م في هذا البلد المكلوم عن الوحدة اليمنية وصيانتها وضرورة بقائها واستمراريتها في ظل...

لن نتحدث هنا عن الحوثيين ومن يؤيّدهم فأولئك (في الهوى سوى.. كما يقول المثل) ولكنا سنتحدث عن الغُش والغشاشين بالأمس تشدق المتشدقون بسقوط الضالع وتعمُّق الحوثي والحوثيين في الجنوب وبلوغهم اعماق الاراضي...

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر