محمد باشراحيل.. المراسل الواعد

تَتَمثل المُهمَّة الرئيسية للمُراسل في التحدث بشكل أكثر عمومية، ويساهم في إرسال التقارير إلى البرامج الإخبارية التلفزيونية بثقافة أوسع وإسلوب ناضج ومُمتع. وتعتبر وظيفة المراسل من أكثر خمس وظائف محفوفة بالمخاطر، ليس في الحرب فقط، بل حتى المسالمون منهم، حَيث يَدفع المُراسلون حياتهم ثَمَناً لإهتمامهم المهني في الموضوعات الحَسّاسة للحياة اليومية.

محمد باشراحيل، ابن مدينة الشحر، يَعمل مُراسل ومُصوّر تقارير لقناة عدن المُستقلة الفضائية، حَيث كانت بدايته مع القناة في فبراير 2022م. رَمَقتَهُ مُنذ طفولته وعلى مَراحِل مُتعددة في المجال الإعلامي وَ وقفت إلى جانبه قَدر الإمكان، لأني رأيت فيه الإنسان الجميل الذي يَعشق الكاميرا والميكروفون، ويمتلك روح طَموحة لا تعرِف الكَلَل.. سِوى الكفاح ورَسم خارطة طريقه تدريجياً للوصول نحو القِمّة.

رافَقتهُ مَرات عَديدة، منها على سَبيل المثال لا الحَصَر عند مشاركته في تقديم وإعداد برنامج "سِيف البَلدة" فكان ناجحاً دون مُنازع. أيضاً تابعته في نقل إنطباعات الشارع في برامج: "ليالي رمضان" و "أجواء العيد" و "صباحك ياعدن" حيث قام بِعَمَل جَبّار لا يُحسَد عليه. كما كَلّفتهُ بِبعض التغطيات المتنوعة، فأثبت جدارته في النقل الإرتجالي المباشر دون أي إرتباك.

بَعد هذا السَّرد الذي طَرَحتهُ لكم والبَعِيد كُل البُعد عن المُجاملات، لم يَهدأ لي بال.. فأتت يَدِي ذات مَرة على زِر التَحَكُّم عَن بُعد لأختار قناة عدن المُستقلة، فإذا بمحمد باشراحيل على البث المُباشر يَقوم بِتغطية برامج الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، التي تنعقد بمدينة المكلا عاصمة حضرموت خلال الفترة 21-22مايو، حيث كان يتحدث بطلاقة ويبذل جُهد لِينقل الأحداث للمُشاهد كما هي على أرض الواقع خطوة بِخطوة، طوال أيام مجريات الدورة، برفقة طاقم القناة الرائع.

رسالتي إلى القائمين على عدن المستقلة بأن يَهتَمّوا لِمثل هؤلاء الشباب الناضج ودعمهم مع تسهيل مهامهم، كونهم جيل المستقبل القريب وذخر الأوطان، وهُم الجُنود المجهولين الذين يُضَحّون بِكل ما أوتوا مِن قُوّة لِنقل الوقائع من واقعها الواقع.

مقالات الكاتب