وكيل محافظة شبوة الدغاري يغادر المحافظة إلى الأردن للمشاركة في أعمال المؤتمر الوطني للأمن

الخميس 19 مايو 2022 3:57
وكيل محافظة شبوة الدغاري يغادر المحافظة إلى الأردن للمشاركة في أعمال المؤتمر الوطني للأمن
سيئون/خاص:
بتكليف من محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن محمد الوزير العولقي، يشارك وكيل محافظة شبوة الأخ أحمد صالح الدغاري ممثلا عن السلطة المحلية للمحافظة بمعية نائب مدير الأمن بالمحافظة العميد أحمد ناصر لحول في أعمال "المؤتمر الوطني للأمن والسلامة في اليمن" ضمن برنامج "تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن" الذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 21 وحتى 23 من شهر مايو الجاري. 
ويشارك في المؤتمر خمس محافظات هي: عدن، شبوة، حضرموت، مأرب، تعز، يمثلها صناع القرار من محافظين أو من يمثلهم ومدراء أمن هذه المحافظات، إضافة إلى ممثل عن رئاسة الوزراء في الحكومة اليمنية، وممثلي عدد من الوزارات في الحكومة اليمنية المعنية بالقضايا المطروحة للنقاش من وزراء أو وكلاء وزارات، والمبعوث الأممي في اليمن أو من يمثله، وسفراء الدول الخمس، وسفراء عدد من الدول الأوروبية، وممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إضافة إلى ممثلين دوليين آخرين.
وتشهد أعمال المؤتمر العديد من جلسات النقاش الرئيسة التي تناقش عددا من القضايا الأمنية ذات الأولوية والحلول المقترحة بناء على مخرجات ورش العمل الربعية التي تم تنفيذها ابتداء من شهر مايو الماضي للمحافظات الخمس المستهدفة. 
كما تركز أعمال المؤتمر على إتاحة الفرصة لصناع القرار من ممثلي المحافظات لإثراء النقاش، وتفنيد المقترحات، وتحديد المعوقات على مستوى كل محافظة، والخروج بأهم الوصيات على المستوى الوطني. إضافة إلى إعداد مصفوفة عمل والاتفاق على آليات مستدامة لمعالجة القضايا الأمنية المهمة التي تناولتها جلسات النقاش.
يذكر أن برنامج "تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن" يهدف إلى تعزيز قدرات مسؤولي الأمن المحلي ومسؤلي تنفيد القانون، وتعزيز الثقة بين المجتمعات ومسؤولي الأمن المحلي من خلال إنشاء قنوات تواصل آمنة، إضافة إلى تعزيز الأمن المجتمعي. 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر