تأكيد مصري سعودي على دعم جهود الحل السياسي الشامل للأزمة في اليمن

عدن الحدث.
 
جددت مصر والسعودية دعمهما الكامل للجهود الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، يستند للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية.
وأكد بيان ختامي مشترك، لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لمصر، دعم مصر والسعودية لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له، لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
ووفقا للبيان، فإن الجانب المصري، أشاد بجهود السعودية ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية وإنهاء الحرب في اليمن. ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع مناطق اليمن.
كما أكد البيان، الدعم لاتفاق الهدنة الأممية في اليمن، مرحبا بالإعلان عن تمديدها. طبقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وبحسب البيان، فإن الجانب السعودي، ثمن استجابة مصر لطلب الحكومة اليمنية والأمم المتحدة تسيير رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وصنعاء دعماً لتلك الهدنة وتخفيفاً للمعاناة الإنسانية للشعب اليمني التي أوجدتها مليشيا الحوثي.
كما شدد البيان، على إدانة هجمات مليشيا الحوثي على الأعيان المدنية والمرافق الحيوية في المملكة، وتهديدها لأمن وسلامة الممرات البحرية الدولية، وتعنتها أمام جهود الحل السياسي لإنهاء الأزمة في اليمن.