في حالة غريبة لمريض .. انقاذ مريض باستخراج اجسام بلاستيكية و ورقية أدت إلى انسداد بوابة المعدة السفليه له بمستشفى حضرموت الحديث

السبت 25 يونيو 2022 4:06
في حالة غريبة لمريض ..  انقاذ مريض باستخراج اجسام بلاستيكية و ورقية أدت إلى انسداد بوابة المعدة السفليه له  بمستشفى حضرموت الحديث
المكلا / خاص
في حالة غريبة ونوعية تمكن الدكتور الاستشاري  عمر سالم بلفقيه أستشاري امراض و مناظير الجهاز الهضمي و الكبد و القنوات المرارية و البنكرياسية بمستشفى حضرموت الحديث من انقاذ مريض ( يعاني من مرض نفسي ) باستخراج عدد من الأجسام الغريبة من أكياس البلاستيك والربلات وبعض الاوراق من معدته بعد انسداد تام لبوابة المعدة السفلية بشكل كامل .
ويشير الدكتور بلفقيه أنه بفضل الله وبفضل الطاقم المشارك في العملية تمكن من نجاح العملية التي تمت بالمنظار والتي استمرت لأكثر من 3 ساعات  و على مرحلتين وذلك لاستخراج الأجسام الغريبة المتواجدة في معدة المريض .
ويضيف الاستشاري بلفقيه « أن المريض هو رجل يبلغ من العمر 60 عاما ، يعاني من طرش مستمر لفترة تزيد عن الشهرين نتيجة لإنسداد بوابة المعدة السفليه ، وتم عمل المنظار الذي تبين من خلاله بأن بوابة المعدة السفليه مسدودة بالكامل في حالة غريبة من نوعها ».
مضيفا : « بأنه وبعد عملية التنظير اتضح وجود عدة  أكياس بلاستيكية ربما عدد 5 او تزيد متشابكة مع بعضها البعض معقودة و ملفوفة  ، مع عدد كبير من الربلات لربط الفلوس ( الأستيك) و ربطات للشعر وخيوط متشابكه
 و جزء من مسطرة كانت مرتبطة مع بقية الخيوط بشكل مخيف ، و كمية محترمة من الشعر و أغطية بلاستيك مع اعواد و عملة ورقية من فئة الألف ريال، إضافة إلى بذور ( نوى الدوم) و حبوب أخرى » .
حيث تمت عملية استخراج تلك الأجسام الغريبة على مرحلتين استمرت لأكثر من ثلاث ساعات ، شارك في إنجاز ذلك فريق العمليات بإشراف إستشاري التخدير الدكتور محمد باحكم و فني التخدير  محمد بارجاء و عمار باخلعة مع  طاقم و فريق وحدة المناظير المساعد و المتميز المكون من محفوظ با يحيى و عمار بن نويصر و سالم بن وبر و خولة الحدري و دعاء باكريشة .
#مستشفى_حضرموت_الحديث
نرعاكم .. باهتمام

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر