*جامعة عدن تمنح الدكتور محمود السالمي أعلى لقب علمي فيها «بروفيسور»*

الخميس 30 يونيو 2022 9:57
*جامعة عدن تمنح الدكتور محمود السالمي أعلى لقب علمي فيها «بروفيسور»*
بقلم/ فهد حنش أبو ماجد
منحت جامعة عدن يوم الأربعاء 29 يونيو 2022م الباحث والمؤرخ الدكتور محمود علي محسن السالمي لقب بروفيسور تقديرا لجهوده العلمية وابحاثه المتميزة، ويعد هذا اللقب أعلى لقب علمي في الجامعة. 
البروفيسور محمود السالمي شخصية ذات كاريزما متميزة، فمنذ تعليمه الأساسي والثانوي والجامعي كان ذلك الطالب المتفوق علميا، والأول على دفعته من الأول ابتدائي إلى أن تخرج من الجامعة. حصل على لقب الطالب المثالي على مدى اربع سنوات خلال دراسته الجامعية، ونال ميدالية التفوق العلمي. 
تخرج البورفيسور محمود السالمي من جامعة عدن بدرجة بكلاريوس عام 1986م بتقدير أمتياز، وعين بنفس العام عميدا لثانوية سالم صالح محمد رصد إلا أن احلامه وطموحه العلمي لم يتوقف عند هذا الحد بل عاد لمواصلة تعليمه الجامعي،  ونال درجة الماجستير بتقدير أمتيار عام 1998م، وكان من المؤسسين لكلية التربية لبعوس إلى جانب كوكبة من زملائه، وعين نائبا لعميد الكلية، وكعادته ظلت دافعيته العلمية تتقد لنيل درجة الدكتوراه التي نالها بكل جدارة وتفوق.
البروفيسور  محمود السالمي باحث في التاريخ المعاصر،  ومؤرخ يتصف بالموضوعية والحياد والدقة، ويرأس مركز عدن للدراسات التاريخية، وله العديد من الأبحاث العلمية والأصدارات، وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية.
للبروفيسور محمود السالمي العديد من المواهب فهو كاتب صحفي، وفنان تشكيلي، ورسام كراكتير، وخطاط، وعازف عود.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر