لقاء في الرياض يجمع قائد القوات المشتركة السعودي بقائد أمني جنوبي رفيع

عدن/ خاص:
 
إستقبل قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع الخميس القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي، في مقر القوات في العاصمة السعودية الرياض.
وفي مستهل اللقاء رحب الفريق الازيمع بالعميد الوالي، مثنياً على الجهود الأمنية التي تبذلها قوات الحزام الأمني في تثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب والتطرف ومليشيا الحوثي في المحافظات الجنوبية لليمن، مباركاً النجاحات التي تعود بالنفع لتلك المحافظات وتحقق اهداف التحالف العربي للقضاء على التنظيمات الإرهابية وإعادة الحياة الطبيعية للبلاد.
وأستعرض العميد الوالي الانجازات التي حققتها قوات الحزام الأمني على الصعيد الأمني، والجبهان ومواجهة التنظيمات بما فيهم الإرهاب والقاعدة ومليشيا الحوثي، مشدد على ضرورة انتظام دفع المرتبات ، وصرف المستحقات أولاً باول، أسوة بالتشكيلات العسكرية والأمنية التي انشأها التحالف مؤخراً، لما من شأنه الحفاظ على المكتسبات التي تحققت وزيادة كفاءة القوات لمواجهة المخاطر والإرهاب، وتأمين مستقبلها.
وأبدى الازيمع التزام التحالف العربي بدعم القوات الجنوبية وحشد الجهود، لتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار والسلام لكافة المحافظات الجنوبية وكذا الشمالية بشكل عام، ليحقق غرض التحالف العربي المنشود المتمثل في القضاء على المليشيات الحوثية والتنظيمات الارهابية الاخرى .
إلى ذلك ثمن العميد الوالي كافة جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية الشقيقة، في الجنوب واليمن بشكل عام، وفي أولها وأكثرها تاثيراً الجهود الإنسانية، والتي تعيد الحياة وتمسح الآم الحرب التي خلفتها مليشيا الحوثي، متمنياً ان تستمر الجهود ليتحقق لشعبينا السلام والأمان.
واوضح العميد الوالي بأن راتب شهرين سيتم صرفه للقوات المسلحة الجنوبية والامن ابتداء من يوم الاثنين القادم 8اغسطس .
حضر اللقاء اللواء ناصر الفهادي الملحق العسكري باليمن،ركن استخبارات التحالف بعدن.
المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني: