أفران عدن الخيرية تواصل حملة الرش الضبابي في العاصمة عدن

الثلاثاء 13 أبريل 2021 12:41
أفران عدن الخيرية تواصل حملة الرش الضبابي في العاصمة عدن
عدن الحدث / خاص.

واصلت هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الانسانية (أفران عدن الخيرية)، صباح اليوم، حملة الرش الضبابي لمكافحة الحميات بمديرية كريتر في العاصمة عدن، وذلك ضمن برنامج مكافحة ناقلات الأمراض المسببة للحميات. 

 

وأوضح مدير المشاريع في الهيئة صالح محمد أن الحملة التي أستمرت قرابة السنة تأتي ضمن برامج الهيئة من خلال تدخلاتها الانسانية العاجلة لمواجهة أنتشار الحميات في مديريات العاصمة عدن، مضيفاً أن الحملة قد توزعت على كافة مديريات كما ركزت على محمية الحسوة حيث تعد هذه المنطقة بؤرة حاضنة لتكاثر البعوض والحشرات الضارة. 

 

وأضاف بالقول : "أن الحملة قامت بأعمال الرش الدخاني والضبابي، بهدف القضاء على نواقل الأمراض والأوبئة المسببة للأمراض والمساهمة في خفض نسبة الحميات من أبرزها حمى الضنك والملاريا والمكرفس".

 

وأكد صالح محمد أن حملات الرش الضبابي بدأت منذ تاريخ 15/12/2020 وتواصلت حتى تاريخ 19/1/2021 لتنتهي صباح اليوم بحملة رش ضبابي بمديرية كريتر، منوهاً بالجهود التي تبذلها الهيئة في العاصمة عدن، خاصة بالقطاع الصحي والبيئي؛ والذي أسهم في التقليل من الحالات المصابة بالحميات. 

 

وأشار مدير مشاريع الهيئة الى أن حملة الرش الضبابي تأتي في إطار البرامج التي تمولها الهيئة بهدف حماية المواطنين من الأمراض الوبائية وتستهدف جميع المديريات وذلك بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة.

 

وتتضمن الحملة - التي أستمرت اسبوعين تقريبا بمديريتي المنصورة وكريتر - طاقم يتكون من سيارتين رش ضبابي و ١١ عامل يحملون مضخات رش يدوية بالاضافة للمشرفين على الحملة.

 

يجدر الأشارة الى أن حملات الرش الضبابي هي برنامج أنساني من برامج الهيئة الهامة التي ساهمت خلال الفترة الماضية في تعزيز القطاع الصحي والبيئي بمحافظات الجنوب عامة والعاصمة عدن بشكل خاص.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر