معهد الشحر العالي للعلوم الصحية يستقبل وفد من مركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بالشحر

(عدن الحدث) الشحر - إعلام المعهد :

إستقبل صباح اليوم الأستاذ بلعيد بن لمير عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية، في مكتبه، وفد من مركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بالشحر، يتقدمهم الأستاذ أحمد بامسلم رئيس جمعية الشحر لرعاية وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، في زيارة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، والذي يصادف 3ديسمبر، وللتعرف على المعهد وأقسامه، وكيفية إستمرار العملية التعليمية نحو التطور والتقدم.

كما جاءت هذه الزيارة بهدف الرغبة في التعاون المشترك مع معهد الشحر العالي للعلوم الصحية، والوقوف على الخدمات التي يقدمها المعهد، والتعرف عن قرب، لتطوير المهارات التواصلية والوظيفية، لما له من فوائد كبيرة في تبادل الخبرات. وتقديراً للدور الإيجابي الذي قام به المعهد تجاه أطفال التوحد بالمركز، وتقديم لهم الهدايا خلال عدة زيارات نفذها المعهد في السابق.

ورحّب عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية بوفد مركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بالشحر، مُعرباً عن سعادته بهذه الزيارة، ورغبة الطرفين في الإستفادة من الإمكانيات المشتركة فيما بينهما، لبناء علاقة متميزة، تؤدي إلى إستثمار، للتدريب الميداني، وللإمكانيات البحثية والتطويرية المختلفة. ويأتي ذلك في إطار حرص المعهد على القيام بمسؤولياته الإجتماعية نحو الفئات ذوات الإعاقة الذهنية، وتسهيل التعاون المشترك في كافة الخدمات المتعلقة بتأهيلهم وتعليمهم، ليكونوا عناصر مساهمة وفعالة في إنتاجية الوطن، تحقيقاً للرؤية والرسالة التي يسعى لها.

وطاف وفد مركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بالشحر على أقسام المعهد، حيث أوضح لهم رؤساء الأقسام أهمية التخصصات وكيفية التطبيق في معاملها. كما تم شرح محاور التوعية وبصورة مختصرة من قِبل مربيات المركز، على طلاب المعهد، والتي تضمّنت تعريف الإعاقة وأنواعها، وكيفية تعامل المجتمع مع ذوي الإحتياجات الخاصة وتوضيح حقوقهم و واجباتهم.

وفي ختام الزيارة أشاد الأستاذ بامسلم والوفد المرافق له بحفاوة الإستقبال، مثمنين جهود إدارة المعهد والكوادر العاملة فيه، لما يتم بذله في تنفيذ الخطط الدراسية وتقديم الخدمات اللازمة، لتسهيل الصعوبات التي من شأنها تساعد في تطوير الطلاب علمياً وعملياً، ليكونوا عنصر فعال في الجوانب الطبية، من أجل خدمة المجتمع.

حضر اللقاء نائب العميد للشؤون الأكاديمية ورئيس قسم الإعلام بالمعهد.