ندوة علمية بعنوان ,, ذهنية الأحزاب السياسية في اليمن ,, نظمها مركز المعرفة للدراسات والأبحاث الاستراتيجية بالشراكة مع المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت

اعلام المنتدى :

عقدت بمدينة المكلا ندوة علمية بعنوان  "ذهنية الأحزاب السياسية في اليمن ,,  ما بعد الوحدة ومدلولاتها في الوقت الحالي قدمها كل من الدكتور الدكتور صلاح بن مدشل رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة حضرموت والدكتور عمر سالم باجردانة رئيس مركز المعرفة للدراسات والأبحاث الاستراتيجية والباحث محمد مقيبل .

واستعرض المتحدثين في  الندوة صورة عن الأحزاب السياسية في اليمن ما بعد الوحدة، وكيف تؤثر الخلفيات الذهنية على عمل الأحزاب وسياستها في الوقت الحالي ، دور الذهنية السياسية في تعقيد المشهد السياسي الراهن  وكيفية تصحيح الذهنية السياسية لإيجاد بوادر لتطوير وتحسين دور الأحزاب في بناء السلام وتحقيق الاستقرار في البلاد ، وكذلك الخطوات الضرورية لتحقيق تغيير إيجابي في الذهنية السياسية وبناء مستقبل مشرق للوطن،  وغيرها من المحاور الأخرى .

وتخللت الندوة عدد من المداخلات والنقاشات الحيوية من قبل الحاضرين  عن التحديات التي تواجه الأحزاب السياسية في اليمن ومن ثم قام الحاضرين بالمتحدثين بالرد على جميعها  .

وتأتي  هذه الندوة في ظل الظروف القاهرة التي يشهدها اليمن، وتعد محاولة هامة لفهم وتقييم الوضع السياسي في البلاد .

حضر الندوة كل من : عدد من ممثلي الأحزاب  والمكونات السياسية المحلية، و طلاب وخريجي العلوم السياسية بجامعة حضرموت ، والمهتمين بالشأن السياسي المحلي في حضرموت .