مكتب وزارة الصحة و السكان بحضرموت الساحل يعقد اجتماع لمناقشة مستجدات الوضع الوبائي للكوليرا

اعلام الصحة :

عقد بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل اجتماع برئاية الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام وبحضور الأستاذ عبدالله خميس مرعي بن طالب نائب المدير العام لشئون التخطيط و التنمية الصحية .

وناقش الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بآخر مستجدات الوضع الوبائي للكوليرا بالمحافظة وتحديدا مدينة المكلا التي شهدت
توافد الزوار في موسم البلدة ، بالإضافة إلى وجود زيادة في حالات الاشتباه بالكوليرا والحالات المؤكدة ، واستعدادات المحافظة لاستقبال الحالات ، و رفع الجاهزية على مستوى التبليغ والعمل على استقبال الحالات وتفعيل مراكز المعالجة ، بما يسهم في الحد من انتشار الوباء في حضرموت .

وبدوره أعرب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي عن شكره وتقديره للترصد الوبائي وفرق الاستجابة السريعة والمختصين لجهودهم المبذولة في متابعة البيانات الاحصائية عن الحالات ، مشددا على ضرورة توفير كل ما يلزم من متطلبات في المرافق الصحية لمعالجة حالات الكوليرا والاسهام في نشر التوعية الصحية بالمجتمع .

حضر الاجتماع كل من : الدكتورة رولا سعيد باضريس مدير دائرة الترصد الوبائي ، و الدكتور عادل الهدار منسق برنامج الشلل الرخو ، و الأستاذ محمد بافضل مدير أدارة المعلومات و الأحصاء ، وعدد من المختصين بمكتب وزارة الصحة و السكان بالمحافظة .