مؤسسة رحماء للتنمية في عدن تنفذ فعالية الطبق الخيري في مدارس الفقيد نجيب السلامي

عدن/رعد الريمي


نفذت مؤسسة رحماء للتنمية في مدرسة الفقيد نجيب السلامي بعدن نشاطاً خيرياً تمثل في الطبق الخيري بتبرع من أسرة مؤسسة رحماء بالتعاون مع إدارة المدرسة.

 

وفي الافتتاح أعرب أحمد خالد الريمي - رئيس مؤسسة رحماء للتنمية - عن شكره وامتنانه لكل الداعمين لهذا الطبق الخيري وما يقدموه من أعمال خيرية تطوعية تساعد المحتاجين وتخفف عنهم معاناتهم وأزماتهم وخاصة أنهم يشاهدوا هذه الأوضاع التي تمر بها عدن بصفة عامة وأبناء الشهداء (الأيتام)بصفة خاصة علماً أن ريع هذه الطبق سوف يصرف لسد حاجة بعض الأيتام من أبناء الشهداء .

 

هذا وقال الريمي :دعونا الطلاب للمشاركة في الطبق الخيري ووجدنا إقبالاً كبيراً للتعاون والتنفيذ فقمنا ببيع ما تم إنتاجه وشراءه من قِبل الطلاب للاستفادة من المال في سد رمق حاجة بعض أبناء الشهداء وأسرهم .

فيما ركز عن المقصد من النشاط الخيري مدير عام مدارس الفقيد نجيب السلامي (السعادة)الأستاذ لطفي محمد مهدي قائلا : أن هذا النشاط يهدف إلى بث روح العمل التعاوني التشاركي بين الطلاب وغرس فيهم مبدا الإحساس بالمسئولية الاجتماعية.

 

وثمنت هذا النشاط المختصة النفسية في المدرسة تمنه اليماني دور مؤسسة رحماء للتنمية على تنفيذها للنشاط, قائلةً:" شعرت بالفخر عندما قررت المشاركة في تنفيذ هذا النشاط لمساعدة أسر وأبناء بعض الشهداء والمساهمة في إعانتهم إزاء بعض متطلبات الحياة.

وتعتبر مؤسسة رحماء للتنمية من الجمعيات الخيرية النشيطة على مستوى محافظة وتقدم المساعدات النقدية والعينية للمحتاجين على مدار السنة حيث تم تأسيس هذه المؤسسة في عدن مايو المنصرم من عام 2015م في فترة الحرب وبدأت أنشطتها كمبادرة شبابية على أيدي نخبة من الشباب الخيرين الحالمين بمستقبل أفضل .

حيث تقوم بمساعدة المعوزين من الأيتام والأرامل والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وغيره في ظل شراكة مجتمعية مع ذوي الأيادي البيضاء داخل الوطن خارجة و غيره من منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة