مكاوي : الأمم المتحدة بحق شعب الجنوب في تلبية تطلعاته

عدن الحدث _عدن خاص

مكاوي : الأمم المتحدة بحق شعب الجنوب في تلبية تطلعاته

أشار الاخ ياسين مكاوي مستشار الرئيس وعضو الفريق الحكومي في مشاورات الكويت ، في تغريده له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إلى ان الاتفاق الأممي تضمن نصا بضرورة الحاجة إلى تلبية تطلعات الشعب في الجنوب، وضمان انتفاعه بكافة منافع الحكم الرشيد.

وقال المستشار مكاوي، في تغريدته: "الحاجة إلى تلبية تطلعات الشعب في الجنوب، وضمان تمتعه بكافة منافع الحكم الرشيد، التزاماً بمبادئه، والقانون الدولي الإنساني، كما أشار إليه الاتفاق الأممي".

ومن ناحية ثانية أكدت المصادر أن الاتفاق الأممي الذي جاء به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ احمد، تضمن في نصا بضرورة الحاجة لتلبية تطلعات الشعب في الجنوب، وضمان تمتعه بكافة منافع الحكم الرشيد.

وتعد هذه المرة هي الأولى، والتي يتضمن فيها نص أممي أو اتفاقية أممية ذكر مصطلح الشعب في الجنوب، كونه في كل مرة يكتفي بذكر الشعب اليمني، دون الإشارة إلى الجنوب، أو ما يتطلع إليه أبنائه.

وتضمنت الاتفاقية الأممية، في طياتها ضرورة الانسحاب من العاصمة صنعاء، ونطاقها الأمني، وكذا الانسحاب من تعز والحديدة تمهيدا لحوار سياسي يبدأ بعد 45 يوما من التوقيع على هذا الاتفاق.

يشار إلى ان اجتماعاً ضم الرئيس هادي بمستشاريه مساء السبت، قضى بالموافقة على الاتفاق الأممي، وعلى ضوئه قام بتوجيه وفد الشرعية في مشاورات الكويت بالتوقيع عليه.
مرسلة من قبل