رئيس جامعة عـدن يقوم زيارة تفقدية لكلية اللغات بخور مكسر

عدن الحدث/عدن-نوال مكيش

قام أ.د/ الخضـر ناصـر لصور، رئيس جامعـه عـدن يوم (الثلاثاء الاول من نوفمـبر2016م) بزيارة تفقــدية لكلية اللغات بجامعـه عـدن ،حيث/ كان في استقباله الدكتور/ جمال محمد الجعدني ، عميد الكلـية والنواب ومـدراء الادارات ورؤساء الاقسام .

حيث طاف أ.د/ الخضـر ناصـر لصور، رئيس جامعة عـدن جميع القاعات الدراسية للاطلاع علـى سير العمـلية التـعليمية والذي بدأت بكـلية اللغات في 3 اكتوبر 2016م، واطلع علـى تـطوير البنـية التحتية وما رافقها من معوقات وكيف تم تجاوزها بمجهود شخصـي من قيادة الكلـية وبتمويل ذاتـي من مـوارد الكلية المتواضـعة .

وتطرق اللقاء بعمادة الكلية مناقشة خطـة الكلـية في مشاريعـها التطويرية وفتح برامج دراسات العلياء دكتوراه في الترجمـة حيث.. منوهاً بأن الكلية لديـها حملة الاستاذية والاستاذ المشارك والإمكانات الاخرى المتطـورة ، وابدأ أ.د/ الخضـر ناصـر لصور، رئيس جامعـة عـدن، عـن استعداده بالموافقة على فتـح برنامج دكتوراه ترجمة في كليـة اللغات في القريب العاجل.

وفي نـهاية الزيارة قدم أ.د/ الخضـر ناصـر لصور، رئيس جامعـة عـدن الشكر والتـقدير لطاقم كلية اللغات ممثل بعميدها الدكتور/. جمال محمد الجعدني لما لمسه من تطوير ملحوظ في مختلف الجوانب الاكاديمية وتطوير البنية التحتية.

فيما قام الدكتور/جمال الجعدني عميد كلية اللغات بإهداء أ.د/ الخضـر ناصـر لصور، رئيس جامعة عـدن مجموعه من إصدارات كلية اللغات المختلفة الشاملة لأنشطة الكلية خلال الثلاث السنوات الماضية والمجلة الدولية ودليل الكلية وإصدارات متنوعة اخرى.

الجدير ذكـره أن كلية اللغات بجامعة عدن أول كلية تبدأ العام الاكاديمي 2017-2016م وكانت اكثر تضرر بعد الحرب إلا انها اعادة تأهيل جميع المباني في فتره قياسية ومن مواردها المحدودة ، وكانت اول مؤسسة حكومية تباشر العمل في عدن بعد الحرب وذلك في 2 أغسطس 2015م وأول مؤسسة حكومية تنهي اعادة الاعمار بموارد ذاتية.