الوكيل الكاف يرأس اجتماعاً معزللمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين بديوان المحافظة

عدن/عدن الحدث

بتكليف من محافظ العاصمة عدن اللواء / عيدروس الزُبيدي، رئيس اللجنه العليا للاغاثه عدن في سعيه للتنسيق والتواصل مع جميع المنظمات والهيئات الدوليه والمحلية الحكوميه وغير الحكوميه ومنظمات المجتمع المدني العامله في عدن عقد اجتماع برئاسة المهندس عدنان الكاف وكيل المحافظة للشؤون التنمية نائب رئيس اللجنة العلياء للاغاثة "عدن" - مع مديره مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة UNHCR للشؤون اللاجئين، السيده جاكولين بارلفلت ومدير مكتب الصحه والسكان عدن. 
وتمت مناقشة العديد من المواضيع التي تساهم وتساعد في تحسين العمل وقد تم تزويد لجنه الاغاثه عدن بالاتي : 
- صور من الاتفاقيه الأساسيه التي وقعتها المنظمة مع الحكومه اليمنيه ممثله بوزارة الخارجيه او التخطيط كون جميع الاتفاقيات الفرعية تشير الاتفاقيه الأساسيه .
صوره من الاتفاقيات الغربيه في كل مجالات الدعم مع كل مكتب من مكاتب السلطة المحلية في العاصمة عدن .
- الخطه العامه للعام ٢٠١٧ حتى يتم تنسيق خطط السلطه المحليه عدن مع مشاريع المنظمه للعمل والتنسيق بينهما لتوحيد خططهم في المجالات المختلفه.
-تقدم المنظمة آليه عملها وطريقة توزيعها وفق خطة التوزيع لاية مواد اغاثية او دوائية او ايوائيه مقدمة للمحافظة مسبقاً عند الحصول على الاعفاءات الجمركية وتقديم للجنة الاغاثة في العاصمة سند استلام بالِادخالات المخزنية وكذا استلام من الجهات المعنية التي قدم لها الدعم .
-تقوم المنظمة بزيارة مكتب الخارجيه والتخطيط والتعاون الدولي "عدن" للاطلاع على الوثائق التي تحتاجها المنظمة لتسهيل عملها 
كما اشاد الوكيل الكاف بلمنظمات الدولية التي تدعم اليمن، وطالب المنضمات الدولية بنقل مكاتبهم الرئيسية الى العاصمة عدن.
كما تم مناقشة الكثير من المواضيع التي تهم الجانب الصحي وتم الاتفاق على توقيع الاتفاقيه بين مكتب الصحه عدن ومكتب المفوضيه خلال الاسبوع القادم كحد أقصى.
حضر الاجتماع مدير عام مكتب الصحة د. عبدالناصر الوالي . عبدالفتاح البسارة مدير المكتب الفني للاغاثة عدن