مؤسسة الخليج العربي للتنمية بأبين تختتم فعاليات تنمية المهارات المهنية للطالبات

عدن الحدث - متابعات
بمناسبة إنتهاء خطة العام الميلادي 2017م .. *إحتفلت* صباح اليوم مؤسسة الخليج العربي للتنمية بمقرها بمديرية خنفر بمحافظة أبين بإختتام فعاليات دورة تنمية المهارات المهنية للطالبات في مجال الخياطة والتطريز والنقش *وذلك* بحضور وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية والتربوية أ / *عبدالعزيز الحمزة* ومدير مديرية خنفر أ/ *محمد العفيفي* ومستشار مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ *علي خضر ناصر مجمل* ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر أ/ *أكرم باجراد* والشخصية الإجتماعية في أبين الشيخ/ *محمد شعتل* وعدد من المسؤولين وأعيان المدينة ..
وفي الحفل ألقى وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية والتربوية أ/ *عبدالعزيز الحمزة* كلمة أكد فيها أهمية دور الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في مساهمتها إلى جانب جهود الدولة في تنمية قدرات الشباب واكتسابهم المهارات المهنية والإبداعية وإدماجهم في أسواق العمل لحل كثير من المشكلات المادية التي تعاني منها كثير من الأسر وإبعادهم عن المظاهر والسلوكيات الخاطئة ..
*كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام مديرية خنفر ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر والشيخ/ *محمد شعتل* أشادوا فيها بدور وفاعلية مؤسسة الخليج العربي للتنمية وتنظيمها للعديد من الدورات المهنية وتوزيعها لكثير من المساعدات الإغاثية ومجال محو الأمية وكثير من الأنشطة التي أستفاد منها الطلاب والأسر في مناطق مديرية خنفر وضواحيها ..
*أ/ أنيس اليوسفي* - رئيس مؤسسة الخليج العربي للتنمية بأبين - أوضح في تصريح خاص *لشبكة (( أبين )) الإخبارية* أن نشاط الجمعية يتوسع منذ تأسيسها في مجالات الإهتمام بأوضاع الطلبة والطالبات في المجال الدراسي من حيث تنظيم دورات التقوية في المواد الدراسية أو في مجال تنمية مهاراتهم المهنية والإبداعية وإدماجهم في سوق العمل أو خطواتنا في مجال المساهمة في محو الأمية وتعليم الكبار وعدد من المشاريع كمشروع توزيع مصاحف القرآن الكريم والأنشطة المختلفة ..
*وقال* : " إننا نطمح في العام الميلادي الجديد إلى تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات والتي نتمنى من المنظمات والهيئات الداعمة أن تقدم لنا الدعم لإنجاح كثير من المشاريع التي نطمح إلى تحقيقها " .
*وفي* ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات من الطالبات في الدورة التدريبية التي إستمرت لمدة *( 3 )* أشهر والبالغ عددهن *( 100 )* طالبة ..
*كما* تم تكريم الشخصيات الإجتماعية والمؤسسات التي أسهمت في إنجاح برامج ومشاريع مؤسسة الخليج العربي للتنمية بالمحافظة بالشهادات التقديرية ..