بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية

مشاريع مجتمعية صغيرة ينفذها الشباب بأبين

عدن الحدث - أبين : متابعات

بالتنسيق مع مؤسسة مبادرون شباب بأبين والسلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية في المنطقة ..أقام الصندوق الاجتماعي للتنمية دورة تدريبية للشباب في مجال المشاريع الصغيرة المفيدة للمجتمع وذلك في منطقة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين  ..

وخلال الدورة تلقى المشاركون من الجنسين محاضرات مكثفة - من قبل مجموعة من الإستشاريين - على كيفية تقديم مبادرات طوعية لمشاريع مجتمعية صغيرة في الأحياء السكنية والتجمعات السكانية وكيفية تنفيذها *بتمويل* من الصندوق الإجتماعي للتنمية ..

وتأتي هذه الدوره التدريبية ضمن برنامج تمكين لتفعيل المشاركة المجتمعية وفق برنامج تشغيل الشباب في التفعيل المجتمعي وتدريب مجالس القرى وتعزيز التماسك الاجتماعي في المنطقة ..

وفي تصريح خاص *لشبكة (( أبين )) الإخبارية* قال رئيس مؤسسة مبادرون شباب بأبين د/ *فيدل منذوق : " في البدء نشكر الصندوق الاجتماعي للتنمية على لفتته الكريمة لتمكين المجتمعات المحلية في منطقة الكود بإقامة دورة تدريبية للشباب في مجال التمكين الإجتماعي " ..

شاكرا للشباب في المنطقة على تفاعلهم الممتاز وتقديمهم مبادرات طوعية لإقامة مشاريع صغيرة مفيدة إجتماعيا ..

وقال رئيس مجلس إدارة مدينة الكود وعضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ/ محمد الفضلي : " نشكر الصندوق الإجتماعى للتنمية الذي قام مشكورا بتنفيذ هذا العمل الإجتماعي الطيب في منطقة الكود والشكر موصول *لشبكة (( أبين )) الإخبارية* على تغطيتها المستمرة للأنشطة الإجتماعية والمشاريع التنموية وإبراز مثل هذه المشاريع للرأي العام المحلي لمعرفة الجهد المبذول لخدمة المجتمع " ..

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين *ثم* قام المشاركون بحملة نظافة طوعية للشارع الرئيسي بالمنطقة ومكتبة محطة أبحاث الكود تطبيقا لما تلقوه في الدورة من التأكيد على أهمية المبادرات المجتمعية الطوعية وأثرها الإيجابي على حياة المجتمع المحلي ..

الجدير بالذكر أن الدورة إستمرت لمدة أسبوع كامل لعدد ( 75 ) متدرب ومتدربة والهدف منها تعزيز التماسك الإجتماعي والحفاظ على اللحمة الوطنية وكيفية تشغيل الشباب وتشجيعهم لصنع المبادرات الذاتية لمجتمعاتهم المحلية وكذا حل المشاكل المجتمعية التي تواجه المجتمع ..