تنفيذ منظمة الصحة العالمية

اختتام البرنامج التدريبي الممول من الهلال الاحمر الاماراتي للعاملين الصحيين بمستشفيي حورة وتريم

عدن الحدث - تريم : جمعان دويل

 

 بتمويل من الهلال الاحمر الاماراتي وتنسيق منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان قطاع الرعاية الصحية الاولية  ، أختتم  بمستشفى تريم بحضرموت الوادي والصحراء البرنامج التدريبي للعاملين الصحيين بمستشفيي تريم وحورة بمديرية حورة ووادي العين والمتمثل في دورات تدريبية في مجال الاسعافات الأولية والتعامل مع الاصابات الجماعية والطوارئ و اسس ومبادئ الطواري التوليدية .

 

ويأتي ذلك  ضمن مشروع دعم قطاع الصحة في عدد من مستشفيات محافظات ( عدن , أبين , تعز , مأرب , شبوة , حضرموت , المهرة , الحديدة ) برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور  ناصر محسن باعوم .

 

ويهدف البرنامج إلى تقليل الوفيات والاعاقات لمصابي الحوادث الجماعية ( حوادث السير , الكوارث الطبيعية , الحروب ) , والتعريف بالمفهوم الواسع للصحة الانجابية وعناصرها الاساسية وكذا تنظيم الاسرة والمباعدة بين الولادات من اجل صحة الام والطفل والتعريف بمفهوم الامومة المأمونة وأسباب وفيات الامهات واهم مؤشرات الصحة الانجابية للأم والوليد .

 

واستهدف البرنامج 80 مشاركا منهم 40 في دورتي مستشفى حورة و40 في دورتي مستشفى تريم من عمال الطوارئ والعمليات والعاملين الصحيين في مجال خدمات الصحة الانجابية بمستشفيي حورة وتريم تلقوا خلالها على جملة من المعارف والمفاهيم والخبرات في تلك المجالات من قبل عدد من المدربين الاكفاء نظريا وعمليا .

 

وفي حفل ختام الدورتين اليوم بمستشفى تريم العام بحضور ممثل الهلال الاحمر الاماراتي بحضرموت الوادي الاخ حسن حيدر باقميش أكد مدير إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية تريم الدكتور سالم يسلم بن عبيدون على اهمية الدورتين وما قدم فيها من معلومات ومعارف للعاملين الصحيين بمستشفى تريم والتي ستسهم بالرقي بخدمات الطوارئ والصحة الانجابية بالمديرية لافتا إلى اهمية مثل تلك الدورات النوعية للكادر الطبي والصحي لما ينعكس أثره على تقديم افضل الخدمات للمجتمع , مقدما شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية على تنفيذ هذا البرنامج الممول من الهلال الاحمر الاماراتي التي بصماته شاهده للجميع بما يقدمه من تقديم يد العون والمساعدة في العديد من الخدمات الانسانية سوى المجتمعية او الصحية , مناشدا المستفيدين من تلك الدورات عكسها في الواقع العملي .

 

فيما عبر منسق البرنامج التدريبي من منظمة الصحة العالمية الدكتور  غازي صالح باشامخة عن سعادته من الالتزام والانضباط والمشاركة الفاعلة أثناء الدورات والذي سينعكس إيجابيا في الاستفادة في رفع وقدرات وكفاءة المشاركين أثناء تأدية عملهم في خدمة المجتمع معبرا عن شكره للمدربين للدورات للجهود المبذولة في إيصال المعلومة نظريا وعمليا .

وفي ختام الحفل الذي حضره نائب مدير مستشفى تريم العام والمدير الفني بالمستشفى , تم تكريم المشاركين والمشاركات بشهادات مشاركة.