بحث اوجه التعاون المشترك بين دار المعارف للبحوث والإحصاء وإدارة البحوث والتنمية الإدارية بديوان المحافظة

عدن الحدث - المكلا : خاص

التقى الاستاذ / سعيد بكران رئيس دار المعارف للبحوث والإحصاء  بالاستاذة / أروى عمر بن عبدالمانع مدير إدارة البحوث والتنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظ.
حيث رحب بكران بالوفد مشيدا بالزيارات التي تهدف إلى خلق العلاقات وتبادل خبرات بين المؤسسات والإدارات البحثية المختصة.

وناقش للقاء اوجه التعاون المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بالبحوث والتدريب والدراسات التي تسهم في عملية التنمية وتساعد إدارة المحافظة على استقراء المعلومات والدراسات على أسس علميةسليمة وإحصائيات رصينة.

وخلال للقاء استعرض الأستاذ/  عبدالعزيز جابر نائب رئيس الدار المدير التنفيذي البرامج والانشطة التي تقيمها الدار بالاظافة الى الدراسات والبحوث العلمية والحلقات النقاشية التي نفذتها خلال العام الماضي إلى جانب البرامج و الدورات التدريبية التي تهدف إلى إكساب الشباب الخبرات العلمية والعملية التي ترفع من قدراتهم .


مشيرا إلى أن الدار تنفذ برامج تدريبية نوعية وذلك لصقل المهارات المعرفية لدى الشباب لترجمة تطلعات حضرموت ل 2018 في تحقيق عملية التنمية والتمكين.

يأتي هذا للقاء تمهيد لعقد اتفاقية تعاون مشترك بين إدارة البحوث والتنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة و دار المعارف للبحوث والإحصاء.

بدورها أبدت الاستاذة أروى بن عبدالمانع المدير العام الإدارة البحوث والتنمية الإدارية بديوان المحافظة استعدادهم للتعاون والشراكة مع دار المعارف للبحوث والإحصاء لما من شأنه خلق علاقة تكاملية مع  منظمات المجتمع المدني الفاعلة لتطوير وتحسين عملية البحوث والدراسات والتدريب والتأهيل.

بدوره أشاد الأستاذ سعيد عبدالله باوزير مستشار المحافظ رئيس جمعية حماية المستهلك  بالجهود التي تقوم بها دار المعارف في تلك المجالات .

حضر للقاء الاستاذ مثنى باظريس مدير البرامج والانشطة بالدار والاستاذ علي بن عبدالمانع مسؤول العلاقات العامة بإدارة البحوث والاستاذ عماد لإنقاء مختص إدارة البحوث.