الجامعة العربية ترحب بتصويت البرلمان الفرنسي لصالح دولة فلسطين

القاهر , واس

الجامعة العربية ترحب بتصويت البرلمان الفرنسي لصالح الاعتراف بدولة فلسطين





 

رحبت جامعة الدول العربية بتصويت البرلمان الفرنسية لصالح قرار غير ملزم للاعتراف بدولة فلسطين . وعدّ الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية السفير محمد صبيح في تصريحات له اليوم هذه الخطوة الإيجابية المهمة تمهيدا لطريق السلام ، وإضافة جديدة للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني .

وحيا صبيح ممثلي الشعب الفرنسي على هذه الخطوة ، لافتا النظر إلى أنه آن الأوان أن تعترف برلمانات العالم بالدولة الفلسطينية التي اعترفت بها الأمم المتحدة بأغلبية كبيرة على حدودها الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس .

وأشار إلى أن هذا الطريق فتحته مبادرة السلام العربية بحل الدولتين ، الذي أجمع العالم عليها ماعدا حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلية التي لا تريد السلام ولا حل الدولتين ، مؤكداً أن مثل هذه القرارات تبعث الأمل في الشعب الفلسطيني .

وأوضح صبيح أن الجامعة العربية تحيي هذا القرار الذي يأتي من دولة لها علاقات سياسية واقتصادية وثقافية، قوية مع العالم العربي .

وخلص إلى القول " إن الجامعة العربية تعمل على تكريس هذه الاعترافات بالدولة الفلسطينية بوصفها خطوة إلى الأمام ، وتدعم عملية السلام دعماً كبيراً للتحرك في مجلس الأمن خاصة بعد القرار الذي تم تبنيه بالإجماع بِعد خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام وزراء الخارجية العرب السبت الماضي، الذي كان خطوة إلى الأمام للتحرك تجاه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ، وتحديد سقف زمني له