بحاح في مهمة تعديل اسعار الغاز اليمني مع توتال..هل ينجح؟

صنعاء


ناقش رئيس الحكومة اليمنية، خالد محفوظ بحاح، اليوم بصنعاء ، مع رئيس توتال للنفط والغاز في الشرق الأوسط وافريقيا ستيفن ميشال، تعديل أسعار الغاز اليمني المسال.
 وحسب وكالة سبأ تم بحث الجوانب المتصلة بنشاط شركة توتال يمن في مجال الاستكشاف والإنتاج للنفط في مناطق امتيازها وبرامجها وخططها التطويرية. وبحث اللقاء المواضيع المرتبطة بمشروع الغاز اليمني المسال وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بتعديل اسعار الغاز المسال للفترة المقبلة وفقا لما اكد عليه البرنامج العام للحكومة المحال الى مجلس النواب وما تم انجازه من خطوات في هذا الجانب .

وأكد رئيس الوزراء على اهمية الدور الاستثماري لشركة توتال في اليمن وضرورة توسيع حجم نشاطها الاستثماري في مجالي النفط والغاز .. ولفت الى حرص الحكومة على تهيئة العوامل اللازمة لنجاح كافة الاستثمارات سواء في القطاع النفطي او غيره من القطاعات الاخرى الواعدة..

ونوه الأخ خالد بحاح بالدور الريادي لتوتال في مجالي النفط والغاز، وحرصها على تطوير نشاطها في اليمن.. مؤكدا انها ستحظى بكل اوجه الدعم والمساندة من قبل الدولة ومؤسساتها المختلفة.

من جانبه عبر رئيس توتال في الشرق الاوسط عن تقديرهم لجهود الدولة اليمنية في توفير وتعزيز الاجواء الايجابية اللازمة لنجاح الشركة في مهامها بما في ذلك الجانب الامني.

لافتا الى حرص توتال على تعزيز وتطوير مستوى تعاونها مع اليمن من خلال توسيع نشاطها في مجالي الاستكشاف والانتاج للنفط والغاز، والاستمرار في عملية تدريب وتاهيل الكوادر اليمنية في هذا المجال.. متمنيا للحكومة الجديدة كل النجاح والتوفيق في مهامها الاستثنائية وتجاوز الصعوبات الراهنة.

وقد وقعت اليمن في 2005 اتفاقيات مع شركات توتال وكوغاس الكورية الجنوبية و"جي دي إف" الفرنسية أيضا تقضي بتصدير الغاز اليمني المسال للأسواق الآسيوية والأميركية والأوروبية لمدة عشرين عاما، وقد بدأ التصدير فعليا عام 2009، وتحوز توتال حصة 39.6% من مشروع الغاز الطبيعي المسال في اليمن.