تفاصيل مقتل 9 أشخاص بقصف جوي لطائرة أمريكية واشتباكات عنيفة لقوة امريكة ومسلحين

عدن الحدث-متابعات

قال مصدر محلي بمديرية نصاب بمحافظة شبوة ان 9 اشخاص قتلوا فجر يوم السبت اثر غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار واستهدفت وادي عبدان و اتبعتها اشتباكات بين جنود امريكيين وعناصر يعتقد انهم من تنظيم القاعدة وادى القصف الى

 مقتل 9 اشخاص 7 من اسرة واحدة

  اسماء القتلى وهم:

 1/ عبدالله لعوج
2/ عمار لعوج
3/ فهد احمد الحرد
4/ احمد مبارك الحرد
5/ جمال مبارك الحرد
6/ صالح مبارك الحرد
7/ سيف النسي
8/رويس مبارك الحرد
9/ناصر الحرد

ونقلت مواقع الكترونية اليوم انه تجري اشتباكات عنيفة قبل عدة ساعات من الان، في منطقة عبدان بمحافظة شبوة، بين قوات امريكية ويمنية، ومسلحين يشتبه بانتماءهم للقاعدة، وذلك في عملية عسكرية يقال انها من أجل تحرير صحفي امريكي مختطف .

وقالت مصادر محلية بالمنطقة" ان دوي انفجارات، واشتباكات عنيفة هي الاول من نوعها، تجري في المنطقة، مع سماع تحليق مكثف للطيران، اضافة الى تعددالجهات التي تجري فيها الاشتباكات، مشيرين الى ان الاشتباكات تأتي عقب تحليق مكثف للطيران بدون طيار منذ يومين، وخاصة مساء امس قبل بدء عملية الهجوم بساعات .

واضافوا ان القوات الامريكية، نفذت عملية انزال جوي، لعدد من جنود المارينز الامريكيين في منطقة "حفرة" القريبة من عبدان، حيث دارت اشتباكات بينهم الى جانب وحدات من الجيش اليمني، وبين مسلحين يقال ان الصحفي الامريكي مختطف لديهم .

وكان قد هدد تنظيم القاعدة في اليمن، باعدام صحفي امريكي تم احتجازه ، وتنتهي المهلة التي حددها التنظيم، اليوم السبت، وهو الأمر الذي جعل القوات الامريكية تتدخل لمحاولة تخليص الصحفي من قبضة القاعدة .

وتعتبر هذه المرة الاولى التي تقوم فيه امريكا بعملية انزال جوي من جنود المارينز في الاراضي اليمنية، وخاصة لغرض قتالي مباشر على الارض . وكان خبر مشاركة جنود امركيين من المارنز قد اشارت له مصادر الموقع في المنطقة، دون تأكد الموقع من صحة هذه المعلومة حتى اللحظة