144 طالب يتنافسون على مقاعد الابتعاث الخارجي بمنح مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن

عدن / عبدالله بارجاء



تنافس 144 طالب على اختبارات المفاضلة على مقاعد منح للابتعاث الخارجي بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين للعام الجامعي 2015/2016م الذي اجري صباح اليوم السبت 6ديسمبر 2014م بكلية طب الأسنان بجامعة عدن .
وأشار الأستاذ عبدالرحمن بن شعيب رئيس فرع المؤسسة بعدن بان الامتحانات التي تنافس عليها الطلاب المتقدمين 144 طالب اجراءت بشكل طبيعي وبتنظيم دقيق .
وأوضح بن شعيب أن المؤسسة تهدف من خلال امتحانات المفاضلة التي تجريها لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص واعتماد إلية المنافسة والمساواة والشفافية في اختيار المستحقين للمنح من بين كافة الطلاب المتقدمين.
مؤكداً بان المؤسسة عملت على تنظيم امتحانات المفاضلة للطلاب المتقدمين للحصول على منح الابتعاث الخارجي بمقاعد المؤسسة وذلك بشكل متزامن في وقت واحد في كافة فروع المؤسسة المنتشرة ((بعدن والمكلا وسيون والمهرة وشبوة )) وبذات الأسئلة لضمان توحيد المعيار التقييمي للطلاب المتقدمين فيهما .. مبيناً أن إجمالي عدد المتقدمين بفرع المؤسسة بعدن بلغ 156 طالب ودخل الامتحانات المفاضلة 144 طالب من مختلف المحافظات كما إن إجمالي المتقدمين في كافة فروع المؤسسة بلغ أكثر من 670 طالباً من خريجي العام الماضي والحاصلين على معدلات لأتقل عن 90%.

ولفت الأستاذ بن شعيب إلى أن تجربة امتحانات المفاضلة خطوة اتخذتها المؤسسة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث ودعم الطلاب المتفوقين وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع . وأشاد بمستوى التنظيم للامتحانات ، ومستوى الإعداد والترتيب وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب , معرباً عن شكره العميق للجهود التي تبذل من قبل المؤسسة والعاملين فيها في تذليل كل الصعاب وإنجاح عملية الامتحانات التي سارت سيراً طبيعياً.

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والإحياء والرياضيات .

كما أشاد الدكتور هادي الصبان نائب رئيس مجلس أدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالجهود المبذولة من قبل اللجنة العلمية والعاملين بفرع المؤسسة بعدن في إنجاح العملية ألامتحانيه والتنظيم وترتيب إجراءات الامتحانات التي سارات بشكلها الطبيعي وفق أنظمة ولوائح المؤسسة 'شاكراً لهم في مهامهم وجهدهم الكبير المبذولة في إرساء رسالة المؤسسة التعليمية .

تفقد الدكتور أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن على سير الامتحانات المنافسة بحضور الأستاذ عبدالرحمن بن شعيب رئيس فرع المؤسسة بعدن والدكتور عبدالله داود باوزير عضو اللجنة العلمية والدكتور عبدالله الحو عضو اللجنة العلمية .