اخرالمستجدات عن اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقبائل شمالي اليمن

عدن الحدث


وقالت مصادر قبلية، إن "معارك عنيفة تدور حالياً بين الحوثيين ومسلحي القبائل في منطقتي زيدان وحبار شمال مديرية أرحب، ومنطقتي بني عتبان وقيداس غرب المديرية، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين" ، لم يُعرف عددهم على الفور.

وأضافت المصادر، أن "الحوثيين أدخلوا اليوم دبابة إلى قرية الرجو في المديرية لقتال مسلحي القبائل".

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاشتباكات جاءت بعد مقتل سبعة مسلحين حوثيين وإصابة اثنين من مسلحي القبائل جراء اشتباكات عنيفة في المديرية، دون أن يتسنى أخذ تعليق من جماعة الحوثي التي ترفض الإفصاح عن ضحاياها في الاشتباكات التي تخوضها.

ويوم الأربعاء الماضي، اتهمت قبائل من أرحب، الحوثيين بمحاولة اغتيال الشيخ القبلي محمد مبخوت نوفل ما أدى إلى إصابته مع نجله وثلاثة من مرافقيه وإصابة مثلهم من الحوثيين في إحدى نقاطهم المستحدثة قرب معسكر جبل الصمع، الذي كان تابعاً لقوات الحرس الجمهوري سابقاً.

كما اتهمت هذه القبائل الحوثيين باستحداث نقطة تفتيش في منطقة "بيت دغيش" لتفتيش المواطنين المسافرين من وإلى مديرية أرحب، ضمن ما تعتبره القبائل "محاولة تطويقها من كل الاتجاهات".

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.