تفاصيل وصور مروعة لأول مرة تنشر ..جريمة تهز رداع البيضاء ...مقتل 30 شخص بينهم 16 طالبة في انفجارين مفخخين ----اسر تستقبل اكفان بشريه وسط اغماء وبكاء

تقرير ميداني/عدن الحدث / صالح برمان

وقعت بعد عصر يوم امس الثلاثاء حادثة اليمة هزت كيان مدينة رداع واحالت اجوائها الى نواح وبكاء وعويل بعد مقتل واصابة اكثر من 25 شخص بينهم ١٥طالبه واصابة العشرات من في تفجير سيارتين مفخختين بالقرب من حاجز عسكري لمسلحي الحوثي وسط مدينة رداع بمحافظة البيضاء .
وجاءت الحادثة االمؤلمة اثر انفجار سيارة عند إحدى النقاط التابعة للجان الشعبية التابعة للحوثي عند المدخل الشرقي لمدينة رداع على الطريق العام بالقرب من منزل رئيس فرع المؤتمر عبدالله
إدريس، تبعه انفجاراً آخر سُمع عقب الأول بلحظات وتزامن الانفجار مع مرور حافلة تقل طالبات اغلبهن من مدرسة الخنساء للبنات فترة مسائية بالقرب من مفرق الكلية اضافة الى تواجد مدنيون كانوا بالقرب من موقع الانفجار ..
وقد ادى الحادث الذي سمع دويه الى مديريات بعيدة عن مديرية رداع الى مقتل اكثر من 25 شخص بينهم 15 طالبة واصابة عدد اخر من الطالبات لم يتم احصاءه بالضبط نظراً لكثر عمليات الاسعاف
التي وصلت الى كل مستشفيات رداع ( السلام وعريب والرازي والدولي والامل ) تم نقل عدد من الحالات الخطرة الى محافظة ذمار ..
صور أولى لضحايا التفجير اضهرت مشاهد مأساوية دامية لمجموعة من الطالبات (صغار السن) أصبن جراء التفجير، وهرع مواطنون إلى اسعافهن على متن سيارات مكشوفة.
وذكرت مصادر خاصة للايام ان هدف السيارة الاولى كان القضاء على الاشخاص المتركزون في النقطة التابعة للحوثيين من اجل فتح الطريق للسيارة الثانية للوصول الى منزل ادريس الذي تتهمه جماعة انصار الشريعة بمناصرة انصار الله الحوثيين .
مصدر طبي اكد ل الايام ان الطالبات الضحايا اغلب اعمارهن 13 سنة
مصدر محلي اكد للايام مقتل جميع الاشخاص الذي كانوا في النقطة المستهدفة والتابعة لانصار الحوثي اضافة الى مقتل مدنيون كانوا بالقرب من موقع الانفجار واحداث اضرار بالغة في المحلات والسيارات القريبة من الانفجار ..
وقالت خدمة سبتمبر موبايل التابعة لوزارة الدفاع ان 15 فتاة و10 مواطنين استشهدوا في انفجار سيارتين مفخختين برداع يذكر منزل ادريس الذي وقع الانفجار بالقرب منه سبق وان تم استهدافه بتفجير كبير احدث اضراراً في الارواح والممتلكات ..
وبحسب المصادر فإنه لم يتم حتى مساء يوم امس الثلاثاء معرفة الحصيلة النهائية للضحايا او تعلن جهة مسؤليتها عن الحادثة .
يذكر انه وعلى مدى اكثر من شهرين تدور معارك شرسة بين الحوثيين وانصار الشريعة المسنودين برجال القبائل استخدم الطرفتن خلالها مختلف انواع الاسلحة الرشاشة والمتوسطة والثقيلة وخلفت العشرات من القتلى والجرحى وسط فشل كثير من الوساطات القبلية لايقافها