مقتل 8 أطفال بحادث طعن جماعي في أوستراليا

عدن الحدث/متابعات

عثرت الشرطة الأوسترالية، صباح اليوم، على جثامين 8 أطفال قتلوا بحادث طعن جماعي في منزل بمدينة كيرنز، وتتراوح أعمارهم بين 18 شهراً و15 سنة. ونقلت شبكة التلفزيون الأوسترالية العامة «إيه. بي. سي» عن الشرطة الأوسترالية قولها إنه عُثر على الأطفال بأحد المنازل بمدينة كيرنز أقصى شمال كوينزلاند، وعُثر أيضاً على سيدة مصابة بجروح.
وقالت الشبكة، عبر موقعها الالكتروني، إن أجهزة البحث في كيرنز فتحت تحقيقاً حول مقتل الأطفال الثمانية، صباح اليوم، وأوضحت أنه «خلال الكشف على مسرح الجريمة بحي مانورا، عثرت الشرطة على جثامين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهراً و15 سنة، وعثر أيضاً على سيدة في الـ 34 من عمرها مصابة بجروح وقد نقلت إلى المستشفى للعلاج».
وقال محقق في الشرطة للقناة: «حتى الآن لا يوجد ما يثير الخوف لدى الناس، كل ما أستطيع قوله إنها مأساة»، مضيفاً أن «الوضع تحت السيطرة الآن»، فيما وصف رئيس الوزراء الأوسترالي توني أبوت الحادث بـأنه «مفجع».
ولم تعط القناة أية تفاصيل حول ما إذا كان الأطفال من عائلة واحدة، وما إذا كانت المرأة متورطة في مقتلهم أم لا، إلا أن شرطة ولاية كوينزلاند أعلنت على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن حالة السيدة «مستقرة وتساعد المحققين في استفساراتهم».
وتأتي الحادثة بعد أيام من مقتل ثلاثة أشخاص، عندما شنّت الشرطة الأوسترالية هجوماً على «مقهى لينت» في سيدني احتجز فيه مسلح رهائن من بين العاملين في المقهى والزبائن، وقد أعلنت في وقت لاحق انتهاء أزمة احتجاز الرهائن. وقد وقع ثلاثة قتلى إثر هجوم الشرطة على المقهى، أحدهم المسلّح محتجز الرهائن، فيما أُصيب آخرون بحالات إغماء.