بحضور الطوسلي والمذب اختتام دورة تدريب في مجال التطوير المدرسي بشبوة

شبوة - ابوبكر المحضار


ختتمت صباح اليوم الاربعاء الدورة التدريبية لفريق التطوير المدرسي بمعهد المعلمين بمدينة عتق محافظة شبوة .
اختتام دورة تدريب في مجال التطوير المدرسي بشبوة

وخلال الدورة التي نظمها قطاع التعليم بوزارة التربية الممول من برنامج الشراكة العالمية بالتعاون مع مكتب التربية بالمحافظة لمدة خمسة أيام .

وفي اختتام الدورة أشار وكيل المحافظة فهد سالم الطوسلي إلى أهمية برامج التطوير والتحديث للادارة المدرسية باعتبارها حجر الأساس في إصلاح القطاع التعليمي والخروج به من دائرة الضعف التي يعيشها وطالب المتدربين تنفيذ ما تحصلوا عليه في هذه الدورة الى الميدان واثنا على توجه الوزارة وشروعها في تطبيق هذا النظام التعليمي التطويري وطالب ممثلي المشروع الى ايصال رسالة الى الوزارة على ضرورة الاهتمام بمحافظة شبوة في البرامج المختلفة ومنها قطاع تعليم الفتاة .

 

بدوره أكد مدير عام التربية والتعليم صالح حسين المذب على ضرورة مواصلة برامج التدريب في هذا المجال لكافة القيادات التربوية والمدرسية في المديريات الأخرى والبالغ عددها أربعة عشر مديرية .

منوها بان هذه البرامج تمثل جوهر الفلسفة الواقعية و الجديدة للوزارة ورؤيتها الإستراتجية والصائبة للنهوض بواقع القطاع التعليمي في اليمن .

وقال منسق المشروع حسين عوض سهيل ان المشروع يختص بدليل التطوير المدرسي لتدريب قيادات التربية بالمديريات خلال الخمسة الايام على كيفية التخطيط والتنفيذ للانشطة بالمدارس حيث يتفتح حسابات لكل المدارس وتدعم بمبلغ مالي محدد لتنفيذ هذه الانشطة التي تستهدف ثلاثين مدرسة في ثلاث مديريات بالمحافظة وهي (الصعيد وعين وعسيلان) .

 

 

واشادت المدربة نوال مرشد طاهر العبسي بمستوى انضباط المتدربين والتزامهم بالوقت وتفاعلهم مع البرنامج . مشيرة الى مدا الكفاءة في الاداء ومستوى الراقي في التفكير والقدرة على اعداد الخطط استراتيجية والاجرائية والمالية الرائعة جدا مؤكدة ان هذه المهارات تدل على ان هناك اهدف سوف يحققونها في الميدان .

من جهته شكر المدرب عبدالله سعيد المخلافي قيادة التربية بالمحافظة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال مضيفا ان المدارس من خلال هذا البرنامج هي التي ستخطط تخطيطا ذاتيا واستراتيجيا وستكون هناك خطوات عملية لتنفيذ هذا البرنامج على ارض الواقع .