​جامعة الحديدة تحتفل بالمولد النبوي الشريف وتكرم طلابها المتفوقين في أول يوم من عام العلم

الحديدة/ خاص(عدن الحدث)يحيى دعبوش

في إطار سلسلة من الأنشطة الثقافية والدينية والعلمية التي تقيمها جامعة الحديدة بمناسبة عام العلم 2015م نظمت يوم الخميس الموافق 1-1-2115م حفلا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة والتسليم في القاعة الكبري في مبني كليات الطب .

بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور / عبده يحيى هديش شهد الحفل آيات بينان من الذكر الحكيم و أناشيد دنية وقصائد شعرية. 

وفي الحفل ألقي الأستاذ الدكتور عبده هديش نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب كلمة تحدث فيها بأن مناسبة المولد النبوي الشريف تُعتبر من أهم المناسبات الإسلامية المواتية للاطلاع على ما تركه لنا رسولنا وقدوتنا وإمامنا صلى الله عليه وسلم ولمعرفتِه حق المعرفة في جوانب حياته كلها، لأن نفوس الناس حينئذ تكون مستعدة ومهيأة ومشتاقة لسماع ما يتعلق بالرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الهديش لكي يكون وفاؤنا كبيرا له عليه الصلاة والسلام، ويدخل حبُّه شغاف قلوبِنا لا بد من أن نَطَّلِع على أوصافه الخَلْقِية والخُلُقية، ونكونَ على دراية ببعض جوانب حياته أو كلها، فما أحب أحد آخر ولم يسبق له أن رآه ولا سمع عنه ولم تبلغه أوصافه ولم يقرأ عنه.

 

كما أدان بشده نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب التفجيرات التي وقعت في محافظة إب وراح ضحيتها أشخاص أبرياء تاركين خلفهم أسرهم .

وأضاف الهديش بان على الجميع التكاتف والوقوف صفا واحد لمواجهة الأعمال الإرهابية التي تعصف بمستقبل اليمن والتي تدينها كل الديانات .

وتحدث الدكتور / إبراهيم جابر رئيس قسم القران وعلومه بكلية التربية الحديدة في كلمته حول صفات نبينا وخير الخلق ( محمد ) علية الصلاة والسلام ، وما يجب علينا نحن المسلمين نحو الإرهاب الذي لا دين له

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين من قبل نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب .

حضر الحفل الأستاذ الدكتور / علي الدهمشي رئيس الملتقي الأكاديمي لأنصار الله والأستاذ الدكتور حميد المخلافي مستشار رئيس الجامعة عميد المكتبات والأستاذ منذر العيسائي أمين عام كلية الصيدلة السريرية ومجموعة من المواطنين والطلاب.