اجتماع لمحافظ الحديدة برئاسة الجامعة و قيادة المجلس الأعلى للقضية التهامية حول أحداث كلية الطب البشري..وانعقاد طارئ يوم غداً لمجلس الجامعة

الحديدة| خاص(عدن الحدث)يحيى دعبوش

عقد في مبني رئاسة الجامعة اليوم الأربعاء ، اجتماع برئاسة محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلي العقيد / حسن هيج ، ضم قيادة الجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس ، وقيادة المجلس الأعلى للقضية التهامية .
ووقف المحافظ أمام الأحداث الأخيرة ، التي شهدتها كلية الطب البشري ، وصدور قرار من عميد الكلية بتوقف الدراسة بعدما تظاهر ، الطلاب ومنع دخول أعضاء ، هيئة التدريس المبنى و الاعتداء على هيئة التدريس ، من قبل المتظاهرين من الطلاب .


وفي كلمته التي تحدث فيها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / حسين عمر قاضي بأنة ، على الفور تم انتقالنا إلى الكلية والجلوس ، مع عمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس ، لتدارس أسباب المشكلة وتم على الفور تشكيل لجنة تحقيق ضمت ممثلين من نقابة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريس .

كما استمع المحافظ من رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس ، الدكتور / جازم الوصابي إلى ما توصلت إليه اللجنة بعد التحقيقات ، والقرارات التي سوف تتخذ من قبل مجلس الجامعة .
وتحدث المحافظ الهيج بان الجامعة منارة لتحصيل العلم ، وليست ساحة صراعات سياسية أو حزبية .
ونوة المحافظ بان على الجميع في الجامعة ، تحمل المسئولية الكاملة ، والعمل بروح الفريق الواحد كونه يربطكم جسر التعليم ، والذي يضم أعضاء هيئة التدريس - الموظفين - الطلاب .

وفي نهاية الاجتماع قدم رئيس الجامعة ، ومعه نوابه لشئون الاكاديمية الأستاذ الدكتور / أحمد حمادي ، ولدراسات العليا الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن البيضاني درع الجامعة للمحافظ .

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة ، وعمداء الكليات ، ورئيس المجلس الأعلى للقضية الأستاذ الدكتور / أحمد عزي صغير التهامية ، والأمين العام للمجلس الشيخ / عبد الغني معافا ، والأمين عام النقابة الدكتور / أبو على غالب ، والقائم بإعمال الملحق الإعلامي بسفارتنا في السودان الدكتور / عبدالاله أبو علي ، والدكتور / العزي البرعي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون المراكز وعميد مركز الشفافة والنزاهة رئيس القناة التعليمية الدكتور / حمدي البناء والدكتور على الدهمشي رئيس الملتقي الأكاديمي لأنصار الله ومديرا مكتب المحافظ ورئيس الجامعة .