إختتام الدورة التدريبية الأولى في الإسعافات الأولية لربات البيوت

سئيون/خاص

أختتم يوم أمس الخميس 21/ابريل الدورة التدريبية الأولى في "الإسعافات الأولية لربات البيوت "
والتي نظمها منتدى طلاب سيئون الجامعيين برعاية مؤسسة حوطة سيئون التنموية الإجتماعية في قاعة مدارس الأرتقاء الأهلية بسيئون والتي ألقتها الدكتورة : مروى الكربي وبحضور أكثر من "٢٦ متدربة " والتي تأتي ضمن تحقيق هدف المنتدى في المساهمة في التوعية المجتمعية واستجابة للظروف الراهنة .
هذا وقد استمرت الدورة ثلاثة أيام أخذت المتدربات خلالها العديد من المواضيع الإسعافية وتبيين أهمية وجود المواد الإسعافية في البيوت والتعرف على حالات المصاب الخفيفة والبالغة وكيفية التعامل مع كل حالة وكيفية إجراء الفحص الأولي للمصاب .. والتعرف على طرق الرضاع الصحيحة للأطفال والتدرب على استخدام جهازي فحص الضغط والسكر وكيفية قياسهما ذاتياً ، والتدرب على إجراء فحص النبض وجريان الهواء وكيفية الاسعاف من خلال الإنعاش القلبي الرئوي والطريقة المستخدمة للصغار والكبار .
وقامت المتدربات بالتدرب على إسعاف حالات الكسور والجروح والغرق وحالات الإغماء والإنهيار العصبي والحروق وتبيين كيفية انقاذ المصاب بالحروق و التعامل مع الحرائق التي قد تواجه المرأة في المنزل .

هذا وقد كان جو الدورة ملئ بالنقاش وتم التعرف على حالات أخرى تواجه ربة المنزل وتبيين الطرق الإسعافية التقليدية الصحيحة والسليمة عن الخاطئة والخطيرة التي قد تستخدمها بعض النساء في التعامل مع الإصابات العاجلة وإصابات الأطفال .

وقد أبدت المتدربات إعجابهن بالدورة وحاجتهن و رغبتهن الشديدة في دورات مماثلة وأخرى يستفدن منها في مجالاتهن في الحياة ، راجيات من المنتدى ومنظمات المجتمع المدني و من المجتمع بذل قصارى جهدهم في تقديم ما يستطيعونه لتدريب وتوعية المرأة .

وفي ختام الدورة تقدمت إدارة المنتدى بالشكر لجميع الحاضرات على استجابتهن وتفاعلهن وقامو بتكريم المشاركات في الدورة .

** صادر عن إدارة المنتدى