استياء عارم في أوساط موظفين جامعة الحديده بعد تصويت مجلس الجامعه على تخفيض حافز الموظفين ورئيس النقابه يتنصل عن الموظفين ويوافق

الحديدة| خاص ــ يحيى دعبوش

أثار قرار مجلس الجامعه الذى أصدر اليوم الأربعاء، بشأن تخفيض الحافز الشهري بواقع 10% بعد مقترح تقدم به مدير عام الشئون الماليه جدل واسع واستياء كبير بين اوساط موظفين جامعه الحديده .

ويعتبر قرار تخفيض الحافز يستهدف شريحه الموظفين فقط وهو حافز حصلوا عليه بعد سلسله من الاضرابات والمطالبات استمر لسنوات لأجل نيل مستحقاتهم المشروعه والان يتم اغتصابه من قبل أشخاص .

وفي اول رد فعل لهذا القرار من قبل الناشط الحقوقي والنقابى جمال الدين المنصوري الذى شرح مغبه اتخاذ مثل هذا القرار ضد حقوق الموظفين .

وتحدث الناشط الحقوقي ومسئول الحقوق و المنازعات بنقابه الموظفين جمال الدين تقدم للمجلس الجامعه مدير عام الشؤن المالية ومساعدة أمين عام جامعة الحديدة وتنصل رئيس النقابه بتخفيض الحافز الشهري على الموظفين بنسبة 10 %.

وأضاف المسئول النقابى، بأن العذر الواهى لإستمرار صرف الحافز يعد كلام عاري من الصحه ولكن المقصود من كل ذلك هو توفير رصيد للمكافأت الذي تم تخفيضها من قبل وزاره الماليه على حساب مستحقات الموظفين .

وأشار المنصوري، بأن الحصول على الحافز واعتماده من قبل وزاره الماليه مر بمراحل واضرابات متواصله ومتابعه لسنوات واصدار قرار جمهوري بالماده 106 وتحتوي على الحقوق والخافز احد هذه الحقوق بأن يتم التلاعب عليه فنحن لن نسكت عن هذا وسوف نصعد الموضوع الى اعلى الجهات .

وأشار الحقوق والنقابى في حديثه، كان من الأولى على رئيس الجامعه التأكد مما طرحته لك سابقآ وبأن الموظفين لا يتحمولون اخطاء ماليه لا دخلهم بها ولا نعلم بأنك رئيس جامعة فقط لأعضاء هيئة التدريس وهل الموظفين أبناء البطه السوداء،

ونوه المنصوري، كان الأجدر لأمين عام الجامعه والذي يعتبر أحد موظفين الجامعه ويهتم لمصلحه الموظفين ولكن للأسف إن مصلحه الموظفين هي اخر اهتماماته وقبوله بالتصويت ضد الموظفين أكبر دليل على إنك شخص يهتم بنفسه فقط والخوف ع مكانك فقط .

وأرسل المنصورى رساله لمدير عام الشئون الماليه، مهما تحايلت بطرحك لتخفيض الحاصل من قبل وزاره الماليه كان الأجدر بك تخفيض المكافأت التي تحصل عليها بما يوازي التخفيض الحاصل من قبل وزاره الماليه ولكن الواضح إن مكافأتك وإستحقاقاتك هي خط أحمر ولا يجب المساس بها وعليه سولت لك نفسك بتخفيض حافز الموظفين لأن مكافأتك خط احمر .

كما وجه النقابي المنصوري رساله لرئيس النقابه، بأن مشكلته إنه يريد حضور المجلس بدون أي خلفيه وبدون إستعداد تام وذلك بسبب غيابه المستمر وجهله بما يدور في الجامعه، وذلك بسبب عمله الخاص مع منظمه عالميه ورغم علمه المسبق بما سوف يدار في المجلس الا انه لم يعى لذلك أى اهتمام، ويتحمل رئيس النقابه نتيجة ماحصل من تهوره الغير مسؤول وعدم مبالاتك بمصلحه الموظفي ومصدر رزقهم .

واختتم الناشط الحقوقى والنقابي حديثه، كونى أحد اعضاء النقابه أرفض رفضآ تامآ ماحصل اليوم في مجلس الجامعه والذي يضر بمصلحة الموظفين وبأن الاستهتار بمستحقات الموظفين مرفوض داعيا الموظفين الى الالتفاف صفآ واحد نحو استرجاع حقوقنا .