بدعم مركز الملك سلمان للاغاثة .. تدشين البرنامج الطبي التطوعي لجراحه الحروق والتشوهات

عدن _خاص
دشن نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان ومعه فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  صباح اليوم بمدينة عدن المشروع الطبي التطوعي لجراحه الحروق والتشوهات والذي يستمر اسبوع كامل .
يستفيد من  المشروع  الذي ينفذ من خلال 18 متطوع سعودي من مركز الملك سلمان للإغاثة  550 مستفيد ما بين  الخدمات الجراحية والعلاجية .
وقال مدير فرع مركز الملك سلمان للاغاثة بعدن صالح الذيباني : سيستفيد من المشروع الذي ينفذ حاليا في مستشفى ٢٢ مايو بعدن بالتنسيق مع وزارة الصحة ؛   الحالات المحتاجة التي لا تستطيع توفير نفقات تكاليف عمليات تجميلية  في الحروق والتشوهات وكذا توفير العلاجات الضرورية .
واشار الذيباني : إن مركز الملك سلمان للاغاثة في سياق دعم قطاع الصحة في اليمن اختتم الشهر الماضي في محافظة حضرموت المشروع الطبي التطوعي الحادي عشر ضمن برنامج "نبض السعودية" التطوعي لأمراض وجراحات القلب المفتوح للبالغين ، ضمت سعي المركز تقديم خدماته طبية نوعية  للمحتاجين .
 وأوضح الذيباني ان المركز اخلى يوم امس من خلال فريق طبي  التوأم السيامي  ( مودة ورحمة)  الى المملكة العربية السعودية  لتلقي العلاج إمكانية فصل للتوأم السيامي بحول لله تعالى ، وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة عبر عن سعاته تدشين المشروع الانساني النبيل الذي يأتي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، والذي سيقدمون من خلاله التعامل مع حالات التشوهات مابعد الحروق ومع الحالات الجلدية التي يستدعي عرضها للمختصين في فريق المشروع التطوعي.
مجددآ  الشكر التقدير  للإشقاء في المملكة العربية السعودية لكل الادوار النبيلة الداعمة للعمل الإغاثي الانساني في بلادنا . 
ويأتي هذا الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للاغاثة ؛  للقطاع الطبي في اليمن الشقيق تواصلا  لجهود المركز الداعم  لمختلف المؤسسات الخدمية في عموم المحافظات اليمنية .
حضر التدشين عدد من وكلاء ومسؤولي وزارة الصحة .